تربية شمال غزة تكرّم المتفوقات بمدرسة الفالوجا الثانوية


العلاقات العامة - شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي والجمعية الخيرية لأهالي مخيم جباليا، الطالبات المتفوقات بمدرسة الفالوجا الثانوية للبنات.

وحضر حفل التكريم وهو بعنوان "القدس موعدنا"، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، ومديرة المدرسة أ. عطاف أبودحروج، ومدير دائرة التوجيه المعنوي والسياسي أ. ناصر أبوزايدة، ونقيب المعلمين في شمال غزة أ. محمد صلاح، ورئيس بلدية بيت لاهيا أ. عز الدين الدحنون، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية، ووفد من قيادة الأمن الوطني، وممثلين عن القوى والفصائل الفلسطينية، وشخصيات من مؤسسات المجتمع المحلي وأولياء الأمور.

وفي كلمتها رحبت أ. أبودحروج بالحضور، مشيدة بطالبات المدرسة المتفوقات، متمنية لهنّ مزيدا من النجاح والتفوق.

وأهدت أ. أبودحروج نجاح الطالبات لشهداء انتفاضة القدس، مؤكدة على أن القدس ستظل المحرك والملهم لأبناء شعبنا لمزيد من الإنجازات والنجاحات.

من جهته، أشاد أ. أبوحصيرة بتفوق الطالبات المحتفى بهنّ، داعياً إياهنّ إلى مزيد من الجد والاجتهاد لمواصلة هذا التفوق ومراكمته، متمنياً لهنّ الحصول على مراتب متقدمة على مستوى الوطن.

كما ثمّن مدير التربية والتعليم دور المعلمين والمعلمات الذين أرسوا القواعد المتينة لمثل هذه الانجازات، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمرون بها في ظل الحصار والحرمان من الرواتب.

وشدد أ. أبوحصيرة على أن مقاعد الدراسة والالتزام بتعاليم ديننا الحنيف يعتبر حجر الأساس لبدء زوال هذا الكيان الغاشم، وقال إن "صراعنا مع هذا العدو صراع عقول وأدمغة، ولذلك لا بد لنا من الإعداد الجيد له حتى نستطيع هزيمته وانتزاع حقوقنا المسلوبة منه".

وتوجه بالشكر لهيئة التوجيه السياسي والمعنوي وللجمعية الخيرية لأهالي مخيم جباليا، ولكل من ساهم في إنجاح هذا الاحتفال.

بدوره أكد مدير العمل الطلابي في التوجيه السياسي والمعنوي أ. راتب عبيد أن الاحتفال بتكريم الطالبات المتفوقات، يأتي في وقت تتصاعد فيه انتفاضة القدس لنؤكد على الدور المنوط بأبنائنا وبناتنا المتفوقين والمتفوقات في معركة تحرير القدس المرتقبة.

وأعرب عن أمله في أن يكون الاحتفال القادم في ساحات وباحات المسجد الأقصى المبارك وقد تحرر من دنس اليهود المغتصبين.

من جهته تطرق المتحدث باسم مؤسسة القدس الدولية د.محمد الكحلوت في كلمته إلى مكانة المسجد الأقصى في نفوس المسلمين باعتباره جزء لا يتجزأ من عقيدة الأمة الإسلامية، داعيا إلى بذل الغالي والنفيس من أجل تحريره واستعادته من بين أيدي الغاصبين.

أما المتحدث باسم الجمعية الخيرية لأهالي مخيم جباليا أ. زياد عبيد، فأشاد بدور مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات لتخريجها أفواج متلاحقة من المتفوقات، ليأخذن دورهن في المستقبل في بناء الجيل الذي يناط به مواصلة عملية التحرير وبناء الوطن.

من جهتها أعربت الطالبة المتفوقة دينا حسين، في كلمتها باسم الطالبات المتفوقات عن فخرها بمعلمات المدرسة ومديرتها الفاضلة لدورهن في تحقيق هذا النجاح والتفوق.

وتخلل الحفل مشاركة فنية متميزة من الفنانين المنشدين فضل أبونعمة، وحمزة أبوقينص، والشاعرة أمل تحسين أبوعاصي، المتوفقات كما تم توزيع دروع التقدير على العشرات من الطالبات المتفوقات.

ليست هناك تعليقات