مديرية شمال غزة تكرّم المربي الفاضل المتقاعد محمد بكر


العلاقات العامة - شمال غزة

كرمت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة، المربي الفاضل محمد رجب بكر، لإنهاء خدمته في سلك التربية والتعليم الممتدة عبر (35) عاما من البذل والعطاء.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم بمدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين، مدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، والنائب في المجلس التشريعي أ. مشير المصري، ونقيب المعلمين في شمال غزة أ. محمد صلاح، ومشرف اللغة العربية أ. محمود بعلوشة، ومدير المدرسة أ. جميل شاهين وجميع أعضاء الهيئة التدريسية.

وفي كلمة مدير التربية والتعليم التي ألقاها نيابة عنه أ. أبوزعيتر، أشاد مدير الدائرة الإدارية  بالدور الكبير والجهد المميز الذي لعبه المربي الفاضل "بكر" في خدمة مسيرة التربية والتعليم على مدار عشرات السنين، حيث استطاع تحقيق العديد من الانجازات على مستوى مدارس المديرية.

وأكد أ. أبوزعيتر، أن التقاعد ليس نهاية لحياة الموظف المتقاعد بل هو بداية لمرحلة جديدة من العطاء واستثمار الوقت، مشددا على أن التكريم يُعد أقل واجب ممكن أن نؤديه لكل موظف متقاعد خاصة إذا كان رجلًا قد حفظ للمهنة شرفها، وكان مثالًا للصدق والأمانة والانضباط والتفاني في خدمة الأجيال.

بدوره قال النائب المصري: إننا ونحن نكرم للمربي الفاضل "محمد بكر" إنما نكرم مربيًا فاضلًا أفنى حقبة مهمة من حياته ومن عنفوان شبابه  في خدمة المسيرة التعليمية وتربية النشء، حيث تتلمذ على يديه أجيال متعاقبة من الطلبة الذين بات يشار لهم بالبنان بعد أن أصبحوا عناصر فاعلة ومؤثرة في المجتمع وفي مختلف المواقع الأكاديمية والعلمية والسياسية وغيرها. 

وتمنى النائب المصري للمربي "بكر" حياة ملؤها السعادة والهناء، مؤكدا ان مرحلة ما بعد التقاعد عن الوظيفة تعتبر استكمالا لمسيرة خدمة المجتمع.

بدوره قال أ. شاهين إن حفل التكريم هذا، يأتي من باب الوفاء لأهل الوفاء الذين قدموا وأفنوا سني عمرهم خدمة للمجتمع للنهوض به وبأجياله، مؤكدا أنه وأعضاء الهيئة التدريسية سيواصلون مشوار العطاء الذي سلكه المربي الفاضل "بكر"، ويواصلون غرس القيم والأفكار والمبادئ التي من شأنها إعلاء مكانة المجتمع وتحقيق نهضته وتعزيز قدراته.

من جهته عدد أ. بعلوشة جملة من مناقب المكرّم "بكر"، مؤكدا أنه كان مثالا للجد والبذل والعطاء بما ساهم في تجسيد معاني العلم والوفاء، وخدمة المسيرة التعليمية والنهوض بالأجيال المتعاقبة.

بدوره أشاد أ. صلاح بدور المربي المحتفى به، مؤكدا على ان تكريم المعلمين والاحتفاء بهم يعد واجباً على الجميع لما لهم من مكانة مهمة في المجتمع، كيف لا وهم من ساهموا في بناء كافة الكوادر المتعلمة والواعية والمثقفة في المجتمع وعلى مختلف المستويات.

وفي ختام الحفل تم تقديم دروع التقدير والهدايا للمربي الفاضل "بكر" تقديراً لما بذله طيلة خلال سنوات عمله.

انقر على الصورة للتكبير














ليست هناك تعليقات