وفد وزاري يتفقد سير الامتحانات الموحدة بمديرية شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، سير الامتحانات الموحدة للصفين (السابع والعاشر) بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، للوقوف عن قرب على مجريات سير الامتحانات والاطمئنان على أوضاع الطلبة.

ورافق مدير التربية والتعليم أ.محمود أبوحصيرة الوفد الذي ضم كل من مدير عام الرقابة أ. ماهر سالم، ومدير عام الشكاوى أ. نبيل العرابيد، ومدير دائرة الشكاوى أ. خالد الخليلي، ورئيس قسم الرقابة أ. علي المشهراوي، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالمديرية أ. إسماعيل البياري.

وأعرب الوفد عن ارتياحه من سير الامتحانات في أجواء من الراحة والطمأنينة لدى الطلبة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وأكد الوفد أن الهدف من تنظيم الامتحانات الموحدة يرمي إلى تشجيع الطلبة على الجد والاجتهاد وتعزيز روح المنافسة والمثابرة بين الطلبة والمدارس على السواء.

وحث الوفد الطلبة على مزيد من الجد والاجتهاد للالتحاق بالفروع التي يطمحون لها خاصة الفرع العلمي الذي يحتاج إلى الطلبة المتميزين والمجتهدين.

من جهته ثمّن أ. أبوحصيرة هذه الزيارة، وقال إنها تنم عن مدى حرص واهتمام أركان الوزارة بسير العملية التعليمية، متمنيا لجميع الطلبة النجاح والتوفيق.

جدير بالذكر هنا أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الحالي تُعقد موحدة لكل من الصفوف الرابع والسابع والعاشر، حيث يتقدم طلبة الصف الرابع لامتحانات موحدة في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، فيما يتقدم طلبة الصف السابع للامتحانات الموحدة في المباحث السابقة مضافاً إليها مبحثي العلوم الحياتية واللغة الانجليزية، بينما يتقدم طلبة الصف العاشر للامتحانات الموحدة في جميع المباحث السابقة مضافًا إليها المواد العلمية (الفيزياء، الكيمياء، الأحياء).

ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات لجميع المراحل في الثامن والعشرين من الشهر الجاري،  باستثناء صفي العاشر والحادي عشر حيث من المقرر أن تنتهي في الثلاثين من نفس الشهر.



ليست هناك تعليقات