التقنيات التربوية بمديرية شمال غزة يختتم دورة تدريبية في المختبر الافتراضي



اختتم قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، دورة تدريبية على استخدام برنامج المختبر الافتراضي في الكيمياء والفيزياء (Crocodile physics & Chemistry) لقيّمي وفنيّي المختبرات المدرسية.

وشارك في الدورة التي عقدت بمدرسة فيصل الثانوية للبنات، (19) من قيّمي وفنيّي المختبرات المدرسية حيث هدفت الدورة إلى تنفيذ التجارب العلمية بواسطة الحاسوب في حال عدم توفر المواد في المختبرات أو في حال كانت التجارب خطرة.

وحضر اختتام الدورة مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، والنائب الفني أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ومديرة المدرسة أ. فريال الفرع.

وخلال حفل اختتام الدورة  التي اختتمت بتوزيع الشهادات، أشاد أ. أبوحصيرة بالمشاركين في الدورة من حيث الالتزام والانضباط والكفاءة المهنية والعلمية، مؤكدا على أهمية مثل تلك الدورات في صقل مهارات المشاركين وتطوير قدراتهم بما يعود بالفائدة على العملية التعليمية خاصة وأنها تلامس حاجات المتدربين وتلبي تطلعاتهم المهنية والتدريبية.

كما أشاد أ. أبو حصيرة بكفاءة مدرب الدورة مشرف المختبرات بالمديرية أ. رياض عمّار، ومساعديه فني مختبر أ. إبراهيم مسعود، وفنيّة مختبر أ. إيمان الجمل.

من جهته أوضح المدرّب أ. عمّار أن أهمية الدورة وهي بواقع (12) ساعة تدريبية، تنبع من إمكانية إطلاع المشاركين على كيفية تنفيذ التجارب العلمية الكترونيا من خلال برنامج محوسب، مشيرا إلى أن التجارب التي تم التعرض لها من صميم المنهاج المدرسي، وهي في الفيزياء والكيمياء، والضوء والعدسات والقوى والتسارع، وغيرها من التجارب المهمة.

ليست هناك تعليقات