بالصور: وكيل الوزارة يطلع وفداً من التعليم بالضفة على خطط التعليم المهني بغزة


اطلع الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وفداً تعليمياً متخصصاً من الضفة الفلسطينية على الواقع والخطط التطويرية للتعليم المهني بمحافظات قطاع غزة.


جاء ذلك لدى استقبال الوكيل الوفد بمقر الوزارة بغزة حيث ضم م. محمود صالح مدير الكليات، و م. سامر موسى رئيس قسم التطوير، وحضر اللقاء م. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات والتعليم المهني، ود. جواد الشيخ خليل مدير وحدة المدارس المهنية، وحضور م. سعيد جاد الحق، و م. خلدون محمد، ود. عبد الحميد اليعقوبي من الإدارة العامة للتعليم المهني.

وتحدث الدكتور ثابت عن أهمية التعليم المهني وآليات تطويره باعتباره من محركات التنمية الوطنية، وأوضح أن الوزارة عملت على افتتاح وحدات تقنية في مدارس التعليم العام وهناك خطط لبناء مدارس مهنية، مطالباً بالتعاون المشترك لدعم التعليم المهني بغزة وتوفير احتياجاته.

وقام وكيل الوزارة بمشاركة الوفد بزيارة دورة ريادة الاعمال "كاب" المنعقدة في فندق المتحف للأكاديميين العاملين في الكليات التقنية.

وفي نفس السياق نفذ الوفد زيارة إلى كلية فلسطين التقنية - دير البلح، ومدرسة هاني نعيم الزراعية، ومدرسة عبد المعطي الريس المهنية، ومدرسة دير البلح الصناعية والتقى مع طاقمها وتم مناقشة العديد من القضايا التطويرية.

وأبدى الوفد سعادته بهذه الزيارة والنجاح الذي تحققه الوزارة في مجال الاهتمام بالتعليم المهني.





ليست هناك تعليقات