تربية شمال غزة تنفذ فعاليات التجمع الكشفي للمرشدات


العلاقات العامة - شمال غزة

نفذت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة الطلابية)، فعاليات التجمع الكشفي للمرشدات في المدارس الأساسية العليا وعددها (10)، بمشاركة (50) من المرشدات.


وحضر الفعاليات التي أقيمت على أرض جمعية القدس الكشفية، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ومن قسم العلاقات العامة والإعلام، رئيس القسم أ. إسماعيل البياري، و أ. يافا نصير، ومشرفة المرشدات أ. رحاب الباز، و وقائدات المرشدات في المدارس المعنية.

ورحب أ. شهاب بالحضور، مؤكداً على الدور الريادي للمرشدات في المدارس، داعياً إياهن لضرورة التمتع بروح المبادرة ومساعدة الآخرين وابتكار أفكار خلاقة وإبداعية.

وشدد أ. شهاب على ضرورة أن تكون المرشدات نموذجًا مشرفًا أمام الآخرين، في العلم والانضباط والنظام والنظافة وفي سائر شؤون الحياة، موضحا أن الأنشطة الكشفية ليست مهارات حركية ورياضية فحسب وإنما لا بد وأن تقترن بالأخلاق والعلم.

بدوره أوضح أ. كلوب أن هذا التجمع يهدف لتعزيز القدرات وصقل المواهب المتعددة لدى المرشدات وتعزيز الثقة بأنفسهن، حتى يكنّ قادرات على تحمل المسؤولية وخدمة المجتمع والوطن.

وتوجه أ. كلوب بالشكر لمشرفة المرشدات أ. رحاب الباز، والقائدات الكشفيات لدورهن البارز في إنجاح فعاليات التجمع الكشفي، كما توجه بالشكر لجمعية القدس الكشفية لاستضافة فعاليات هذا التجمّع.

وتضمّن التجمع الكشفي محاضرة عن السلامة العامة تلتها محاضرة عن التشكيلات والصافرات الكشفية ومهارات الحبال والمسير الكشفي، وكيفية التعاطي مع مراسم رفع العلم و مدلوله ومحور النداءات والاصطفاف والصافرات، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع كشفية مميزة.

                           

ليست هناك تعليقات