مديرية شمال غزة تناقش إعداد خطة عمل (الواجب نحو الله والوطن والآخرين والذات)


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعا لمناقشة إعداد خطة عمل (الواجب نحو الله والوطن والآخرين والذات)، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين المعنيين.

وأوضح أ. شهاب أن الهدف من إعداد هذه الخطة تحقيق ثلاثة جوانب مهمة في شخصية الطلبة، خاصة الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية، وصولا إلى شخصية سوية قادرة على خدمة نفسها والمجتمع من حولها.

وأشار أ. شهاب إلى أن هذه الخطة في حال تطبيقها بالشكل والادوات المناسبة ستصل في نهاية المطاف إلى تعزيز معرفة الطلبة بواجباتهم نحو الله ونحو الوطن ونحو الآخرين ونحو ذواتهم، وهو ما يعرف بالجانب المعرفي، بالإضافة إلى تطوير سلوكيات وممارسات الطلاب المتعلقة بواجباتهم نحو الله ونحو الوطن ونحو الآخرين ونحو ذواتهم، وهو ما يطلق عليه الجانب المهاري، إلى جانب أهمية استشعار الطلاب لأهمية وضرورة القيام بالواجبات نحو الله ونحو الوطن ونحو الآخرين ونحو ذواتهم أيضا، وهو ما يعرف بالجانب الوجداني.

ولفت أ. شهاب إلى أن الخطة يجب أن توضح آلية العمل والأنشطة والفعاليات التي يمكن تنفيذها داخل المدرسة وخارجها من أجل تحقيق الأهداف المرجوة لتحقيق الجوانب الثلاثة (المعرفية، المهارية، والوجدانية).

وخلص الاجتماع إلى البدء بوضع الخطوط العامة للخطة المقترحة ليُصار إلى تنفيذها خلال الفصل الدراسي المقبل، والأعوام المقبلة.



ليست هناك تعليقات