مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمنسقي الصحة المدرسية


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، اجتماعاً ضمّ كافة منسقي الصحة المدرسية على مستوى مدارس المديرية، وذلك للوقوف على أهم الاحتياجات والواجبات المتعلقة بعمل منسقي الصحة المدرسية لأداء رسالتهم على أكمل وجه.


وحضر الاجتماع الذي عُقد بقاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير دائرة الخدمات الصحية في الوزارة د. عبد الكريم المجدلاوي، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبو عوكل.

ورحب أ. شهاب بالحضور، متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلا بالعطاء والإنجازات، مشدداً على أهمية دور منسقي الصحة المدرسية في الحفاظ على بيئة دراسية سليمة وآمنة وخالية من الامراض بما يحافظ على حياة الطلبة ويحول بينهم وبين الأمراض والأوبئة من خلال اتباع وسائل الوقاية والاعتناء بنظافتهم الشخصية.

وأشار أ. شهاب الى ضرورة اتباع كافة شروط السلامة للحفاظ على الصحة العامة للطلاب، داعياً إلى الاهتمام بكافة النواحي والجوانب التي لها ارتباط بسلامة وصحة الطلبة داخل اسوار المدرسة، وعدم إغفال أيٍ من المظاهر التي تحمل في طياتها مخاطر تهدد حياة الطلبة.

من جهته تطرق أ. أبو عوكل إلى المهام المنوطة بمنسقي الصحة المدرسية وواجباتهم وحقوقهم، مشيرا إلى أهم المحاور الرئيسة التي يجب أن ينصب عملهم باتجاهها، وصولا الى بيئة دراسية صحية وآمنة.

من جانبه هنأ د. المجدلاوي الحضور ببدء العام الدراسي، مشيداً بالانضباط الكبير الذي اتسم به منسقي الصحة المدرسية بمديرية شمال غزة خلال السنوات الماضية، متمنيا عليهم مواصلة رسالتهم السامية التي كُلفوا بها على أكمل وجه.

وأوضح د. المجدلاوي أن الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم لا تألوا جهدا لتوفير كافة الإمكانات والمشاريع التي من شانها تسهيل مهام أقسام الصحة المدرسية بالمديريات ومن خلفهم منسقي الصحة المدرسية بالمدارس.

وأكد أن العام الدراسي الحالي سيشهد تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الصحية التي تعنى بسلامة الطلبة مثل المشاريع التغذوية والبيئية.

ومن المحاور التي تضمنها الاجتماع الحديث عن حوسبة الملف الصحي للطلبة في الصفوف (الأول- السابع- العاشر)، ومشروع الصحة الإنجابية ومشروع السلامة المرورية والتواصل مع اتحاد لجان العمل الصحي، والأندية البيئية ومشروع الطواري، ودورات الإسعاف الأولي، ودورة الإخلاء والإطفاء، وغيرها من المواضيع المهمة.

هذا وشهد الاجتماع نقاشاً معمقاً حول تلك المحاور وإعداد الخطة السنوية للصحة المدرسية.

       

ليست هناك تعليقات