مديرية شمال غزة تشارك في ورشة عمل حول الحد من الظواهر السلبية المترتبة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي


العلاقات العامة - شمال غزة

شاركت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة بورشة عمل نظمتها جامعة القدس المفتوحة - فرع الشمال، بعنوان: "دور الإدارة التربوية في الحد من الظواهر السلبية المترتبة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في المدارس الثانوية في محافظة شمال غزة".


وحضر الورشة مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبو حصيرة، ومدير فرع الجامعة شمال غزة د. رأفت جودة، والمساعد الأكاديمي والإداري أ. محمد النجار، ، وأعضاء هيئة التدريس أ. د. بسام الزين، ود. خالد عبد الدايم، و أ. نبهان عمر، و أ. نشأت المصري، ومنسق العلاقات العامة بالفرع أ. أشرف قنديل والعشرات من مدراء المدارس الثانوية بالمحافظة.

ورحب د. جودة بالحضور ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ونائبه لشؤون قطاع غزة أ. د. جهاد البطش، شاكراً لمدير التربية والتعليم ومدراء المدارس الثانوية بالمحافظة جهودهم المخلصة في إنجاح المسيرة التعليمية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، مؤكداً حرص واستعداد إدارة الجامعة على تنفيذ العديد من الأنشطة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم. 

من جانبه شكر أ. أبو حصيرة إدارة الجامعة على اهتمامها بتنفيذ تلك الورشة العلمية، مؤكداً أهمية تعميم توصيات تلك الورشة على المدارس الثانوية بالمحافظة، وضرورة تعزيز التعاون مع الجامعة في شتى المجالات.

وقد خلصت الورشة إلى العديد من التوصيات أهمها: ضرورة توجيه الطلبة حول الاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي، وتنفيذ ورش عمل لأولياء الأمور حول السلبيات الناتجة عن الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي، وضرورة متابعة الأهل لأبنائهم وتحديد أوقات معينة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وتفعيل دور المرشد التربوي بالمدرسة لمتابعة سلوكيات الطلبة والمتابعة مع أولياء الأمور، واستخدام التوجيه الجمعي للطلبة.

وفي الختام تم تكريم مدير التربية والتعليم ومدراء المدارس الثانوية بالمحافظة.

يذكر أن عدد المدارس الثانوية في محافظة شمال غزة (24) مدرسة.

ليست هناك تعليقات