مدير التعليم في شمال غزة يستقبل أمين عام الاتحاد العربي للقبائل في فلسطين


العلاقات العامة - شمال غزة

استقبل مدير التربية والتعليم في شمال غزة، أ. محمود أبو حصيرة في مكتبه، وفداً رفيع المستوى من الاتحاد العربي للقبائل في فلسطين، حيث تباحث الطرفان في ظاهرة العنف المدرسي وسبل معالجتها ووضع حد لها.


وكان في استقبال الوفد إلى جانب أ. أبو حصيرة، عدداً من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، فيما ترأس الوفد الزائر الأمين العام للاتحاد العربي للقبائل في فلسطين الشيخ نزيه أبو كاشف ونائبه اللواء ماجد شاهين والمستشار القانوني أ. عبد القادر فرج الله و أ. عوني عبد ربه، وعدد من رجال الإصلاح والمخاتير والوجهاء.

ورحب أ. أبو حصيرة بالوفد، مؤكداً على أهمية هذه الزيارة كونها تؤسس لمرحلة جديدة من خدمة المجتمع عبر تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي والذي يبدأ من المدرسة.

وشدد أ. أبو حصيرة على ضرورة تكاتف الجميع من أجل حماية الجبهة الداخلية وتعزيز روح المحبة والألفة ونبذ الفرقة والحزبية والتعصب، لينعم المجتمع بالأمن والأمان وحتى نستطيع النهوض به وتعزيز قدراته والتفرغ لما يحاك ضدنا من مؤامرات تهدد حاضرنا ومستقبلنا وقضيتنا.

بدوره استعرض الشيخ أبو كاشف دور الاتحاد العربي للقبائل في فلسطين لجهة تمتين الجبهة الداخلية وإشاعة أجواء من التعاون والتكاتف والتلاحم بين مختلف شرائح المجتمع.

ولفت إلى ان الاتحاد شرع في الآونة الأخيرة وبالتزامن مع أجواء المصالحة الداخلية، بتنفيذ سلسلة زيارات لدواوين ومجالس العائلات في القطاع للحث على بذل كل جهد مستطاع من أجل إنجاح المصالحة المجتمعية وتعزيزها وإحباط أي محاولات قد يُقدم عليها البعض لتخريب المصالحة وتعكير حالة السلم الأهلي والمجتمعي.

واتفق المجتمعون على الشروع بتنفيذ برنامج توعوي يطال كافة مدارس المديرية، لإشاعة أجواء من السلم والتأكيد على نبذ العنف خاصة داخل المدارس والذي في حال حدوثه -لا قدر الله- ينعكس سلبا على المجتمع بأسره.

كما أكد المجتمعون على اهمية دور الإرشاد التربوي في المدارس لمتابعة وحل كل الإشكالات السلوكية والنفسية للطلبة والتي غالبا ما تكون انعكاسا لما يمر به الطالب في بيته وبيئته المحلية.

ليست هناك تعليقات