7 تطبيقات لهاتفك الذكي في رمضان


أولًا كل عامٍ وأنتم ومن تُحبّون بألف ألف خير، وتقبل الله منا وإياكم صالح الأعمال، أتى رمضان أتى شهر الرحمة والغفران وطرق حياتنا ليُغيّر أنشطتنا واهتماماتنا وأوقاتنا وحتى قلوبنا، ومؤكدًا لن يكون تعاملنا مع الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية في رمضان كما هو الحال في الأيام العادية، لابد أن يكون هناك تغيّر في العادات والجلسات، في هذا اليوم نستعرض لكم مجموعة من التطبيقات الرمضانية الإسلامية والتي معها ستُقضي أيامك بنفحات دينية بحتة وتساعدك في قضاء يومك، وأتت التطبيقات على النحو التالي:


آية


تطبيق متكامل للقرآن الكريم، يجمع بين جمال التصميم وسهولة التصفّح، ويشمل صوت عدد من القرّاء المميزين مع دعم كامل للتحكم بالتلاوة من قفل الشاشة، وهناك محرك البحث الذي يجمع بين البحث في الآيات وأسماء السور، وحتى الانتقال السريع بأرقام الصفحات أو الأجزاء، وليس هذا فحسب بل هناك خاصية تدوين الملاحظات وتبويب المفضلة والثيّم الليلي أثناء القراءة في الليل والعديد من المزايا الأخرى.



صلاتي


تطبيق في غاية الفائدة سواء في شهر رمضان الكريم أو في سائر الأيام ولكن تزداد أهميته في رمضان، ويأتي هذا التطبيق من ضمن تطبيقات التذكير بموعد الآذان والصلوات، ويشمل أعذب الأصوات في رفع الآذان، ومن أدواته widget خاص بأوقات الصلاة على الشاشة الرئيسية للهاتف وعلى شاشة القفل، وهناك أداة تحويل الهاتف من الوضع العام للوضع الصامت وتلقائيًا أثناء الصلاة، ودعمه تحديد الموقع عبر الشبكة أو الجي بي سي مع تعديل الأوقات يدويًا وغيرها الكثير من الأدوات الأخرى.



إلا صلاتي


هذا التطبيق كسابقه تمامًا ولكن كون الأول غير متاح على iOS يمكن لمستخدمي النظام هذا الاستعانة بهذا التطبيق فهو يأتي بكل ما يلزمك في هذا الموضوع، من أدوات تذكير أولية ونهائية لأوقات الصلاة إلى أوقات الإقامة واختيار من الأصوات وغيرها الكثير من الأدوات.



فتاوى رمضان


هذا التطبيق يقدّم مجموعة من الأسئلة الأكثر شيوعًا في رمضان وما هي حكمها وهل تؤدي إلى الإفطار إم إكمال الصيام دون مشاكل، طبعًا من الناحية الفقهية والمعتمدة تمامًا على سنة محمد وأقوال السلف الصالح وعلماء المسلمين.



أذكاري


تطبيق “أذكاري” يعرض صحيح الأذكار من سنّة النبي المختار على ما اتفق عليه و حقّقه جملة من كبار علماء الحديث، بدوره يعين التطبيق المسلم و المسلمة على المواظبة على أذكار الصباح و المساء، أذكار الصلاة و غيرها من الأذكار.



ختمة


تطبيق ختمة يساعدك على ختم القرآن الكريم حيث يقدم لك وردك اليومي حسب المدة التي تريد أن تختم المصحف فيها، كما يقوم بتنبيهك يوميا لتذكيرك بالورد في الوقت الذي تحدده.



الباقيات أذكار


تطبيق متخصص لعرض الأذكار من الكتاب والسنة بصورة تفاعلية سهلة، مع العديد من المزايا والإمكانيات غير المسبوقة في التطبيقات الإسلامية.

وقد تم تصميم التطبيق ليناسب جميع الشرائح، فإلى جانب الخدمة الموسعة للأذكار، تم اعتماد كتاب الأذكار المشهور «حصن المسلم» من أذكار الكتاب والسنة للشيخ سعيد بن علي بن وهف القحطاني، مع ترجمات متعددة.

ليست هناك تعليقات