تعرف على Tuxtrans توزيعة لينكس مخصصة للمترجمين


يحتاج المترجمون بطبيعة عملهم إلى استخدام بعض الأدوات المتخصصة بالإضافة إلى مجموعة من برمجيات التنسيق والمساعدة لتظهر الترجمة على أفضل نحو.


tuxtrans هي توزيعة لينكس تم تصميمها خصيصًا للمترجمين مبنية على Ubuntu و تستعمل بيئة سطح المكتب العمليّة والخفيفة XFCE، وتحوي مجموعة كبيرة من برمجيات وأدوات الترجمة والتنسيق والتعامل مع النصوص التي تمنح المترجم القدرة على القيام بعمله بكفاءة و بالتماشي مع أحدث المعايير.

عوضًا عن XFCE، تأتي التوزيعة بواجهة أخرى خفيفة مضمّنة تدعى fluxbox، بالطبع يمكنك تثبيت واجهات أخرى مثل Gnome وKDE إن أردت ذلك، ولكن يُفضّل أن تستخدم الواجهة التي تأتي بها التوزيعة لأنها سريعة وعملية وملائمة ﻷغراض الترجمة، وهي خالية من البهرجة الزائدة.

tuxtrans مدعومة حتى عام 2021 بحكم أنها مبنية على الإصدار رقم 16.04 من توزيعة Ubuntu، وهي لا تتطلب مواصفات مرتفعة، حيث يكفي وجود 512 ميجابايت من الذاكرة العشوائية (RAM)، ومعالج بنتيوم 4، مع مساحة حرة بقدر 20 جيجابايت على القرص الصلب.

طبعاً هذا لا يعني لا يمكنك الترجمة من خلال الويندوز أو الماك أو توزيعة لينكس أخرى لكن الفارق هنا أن هذا النظام مخصص بالكامل و يأتي معه أدوات مثبتة للترجمة بدلاً من البحث عنها و تثبيتها يدويّاً لساعات و أدوات ربما لن تجدها إلا في هذه التوزيعة، كما إنه خفيف و سريع و تم كتابته لذلك مما يجعله أفضل، إذا كنت لست من هواة الترجمة و مع ذلك تبحث عن نسخ لينكس أخرى فسوف نتكلم ذلك في موضوع آخر إن شاء الله.

يمكنك تحميل التوزيعة من الموقع الرسمي [Tuxtrans Linux OS Distribution] و النقر على Get it و اختر إحدى النسختين 64 بت أو 32 بت حسب جهازك.








ليست هناك تعليقات