تربية شمال غزة تنفذ دورة "إدارة الوقت" لرؤساء الأقسام بالمديرية


العلاقات العامة - شمال غزة

نفذت مديرية التربية و التعليم في شمال غزة، دورة في مهارات إدارة الوقت بمشاركة رؤساء الأقسام في المديرية، و ذلك في سياق خطة المديرية و من خلفها الوزارة للارتقاء بالكادر البشري في الوزارة و المديريات.


وحضر افتتاح الدورة التي نفذها مدير التربية و التعليم أ. محمود أبو حصيرة، مديري الدائرتين الإدارية و الفنية أ. منير أبو زعيتر، و أ. موسى شهاب.

و استعرض أ. أبو حصيرة، خلال الدورة التي استمرت (3) ساعات، العديد من المواضيع المهمة التي تعين على تنمية مهارات إدارة الوقت، بما يساهم في رفع كفاية العاملين و تنمية قدراتهم وصولاً إلى تحسين مخرجات العملية الإدارية و التنظيمية للمؤسسة، و تقديم خدمات أفضل للجمهور.

و أوضح أن المقصود بإدارة الوقت هي الطرق و الوسائل التي تعين المرء على الاستفادة القصوى من وقته في تحقيق أهدافه وخلق التوازن في حياته ما بين الواجبات و الرغبات و الأهداف. مشيراً إلى أن الاستفادة من الوقت هي التي تحدد الفارق ما بين الناجحين و الفاشلين في هذه الحياة.

و أكد على أن الاستفادة المثلى من الوقت تبدأ بترتيب الاولويات و وضع الخطط المناسبة مع الأهداف العامة التي يسعي الشخص و المؤسسة إلى تحقيقها، مشدداً على أن من لا يخطط في حياته، فإنما يخطط للفشل.

و دعا أبو حصيرة رؤساء الأقسام إلى ضرورة اتباع سياسة التنظيم الأسبوعي للعمل، باعتباره أفضل الأساليب التنظيمية كونه يتيح مواجهة الطوارئ و التعامل معها دون أن تفقد الوقت لتنفيذ الأهداف و الأعمال. 

و تخلل الدورة التي عقدت في قسم الإشراف و التأهيل التربوي، العديد من النقاشات و المداخلات التي أثرت اللقاء.




ليست هناك تعليقات