خاصة بمنهاج الصف الحادي عشر ... شمال غزة: ورشة عمل لمعلمي التكنولوجيا حول "وحدة الروبوت"


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، ورشة عمل لمعلمي ومعلمات مبحث التكنولوجيا للصف الحادي عشر  خاصة في وحدة "الروبوت"، وذلك ضمن الاستعدادات المتواصلة للمشاركة في مسابقة "الروبوت" على مستوى الوزارة.


وعُقدت الورشة في مركز التدريب التابع للمديرية، بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، ومؤلف "وحدة الروبوت" في منهاج التكنولوجيا للصف الحادي عشر د. إياد أبوهدروس، ومشرف المبحث د. عطايا عابد، والمعلمين أ. هاني الدقس، و أ. محمد أبوجراد.

وتحدث أ. أبوحصيرة في كلمته الترحيبية حول أهمية مبحث التكنولوجيا في تطوير وتنمية قدرات الطلبة العلمية العملية، من خلال الاحتكاك المباشر بالأجهزة والأدوات التقنية.

وأكد أ. أبوحصيرة على الدور الذي تؤديه المسابقات العلمية المنهجية في فتح الآفاق أمام الطلبة لجهة الإبداع والتميز وإنتاج أجهزة إبداعية ممكن أن تساهم في إفادة البيئة والمجتمع والتغلب على المعيقات التي يضعها الاحتلال في وجه شعبنا.

من جهته أوضح د. عابد أن الهدف من هذه الورشة تدريب معلمي مبحث التكنولوجيا على كيفية تطبيق التدريبات التكنولوجية التي يتضمنها المبحث بشكل مميز، بالإضافة إلى التدريب على كيفية إنتاج "الروبوت" للمشاركة في المسابقة التي تنوي الوزارة تنفيذها خلال الفترة القريبة المقبلة.

جدير بالذكر أن مدرسة أبوعبيدة بن الجراح الثانوية للبنين من مديرية شمال غزة، فازت العام الماضي بالمركز الأول على مستوى الوزارة في ذات المسابقة.




ليست هناك تعليقات