بعنوان "الإسعافات الأولية وإنعاش القلب" ... تربية شمال غزة تعقد ورشة تدريبية لطالبات المدارس


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الصحة  المدرسية) بالتعاون مع مركز التدريب على إدارة الطوارئ والأزمات "حياة"، وكلية الطب بالجامعة الإسلامية، لقاءً صحياً تثقيفياً لطالبات مدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات، بعنوان "الإسعافات الأولية وإنعاش القلب". 


وافتتح اللقاء كل من مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومديرة المدرسة أ. سهام حميد، ونائب مدير عام الصحة المدرسية في الوزارة أ. محمود أبوسمعان، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبوعوكل، ورئيس قسم المقاصف والتغذية المدرسية أ. فايز السرحي، ورئيس مركز "حياة" د. مؤمن زين الدين.

ورحب أ. شهاب بالحضور، مؤكداً على أهمية مثل هذه اللقاءات في زيادة وعي الطالبات بالنواحي الصحية، وفي مقدمتها الإجراءات الخاصة بالإسعافات الأولية، لما لها من أهمية بالغة في توفير الاحتياجات المطلوبة لأي مريض قبيل وصوله لأقرب مركز صحي.

من جهته استعرض د. زين الدين أهمية الدورة من حيث تقديم معلومات نظرية وإجراءات عملية للطلبة، تمكّنهم من الإلمام بالقواعد الأساسية للإسعافات الأولية، مشيراً إلى أن المركز بصدد تنفيذ العديد من اللقاءات التثقيفية الصحية بمدارس مديرية شمال غزة، لما لمثل هذه اللقاءات من فائدة محققة للطلبة.




ليست هناك تعليقات