ورشة عمل بمديرية شمال غزة حول "قواعد وأخلاقيات السلوك الوظيفي"


عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، ورشة عمل حول مدوّنة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة، بمشاركة رؤساء الأقسام بالمديرية.


وافتتح الورشة التي عقدت بمركز تدريب الفالوجا، مدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، ومشرف المركز أ. محمد اليعقوبي، ونفذها رئيس قسم الشكاوي بالمديرية أ. مازن كحيل.

ورحب أ. أبو زعيتر بالمشاركين في الورشة، مشيرا إلى ضرورة أن يتعرف الموظفون على قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة، بما يضمن حقوقهم وواجباتهم.

من جانبه استعرض المدرب أ. كحيل كافة الأحكام العامة المتعلقة بالوظيفة الحكومية والتعريفات الواجب الإلمام بها، وواجبات الموظف ومهامه الموكلة إليه ومسؤولياته العامة بما يحقق المصلحة العامة، وذلك وفقا لما تضمنته المدونة التي أعدّها ديوان الموظفين العام.

كما تطرّق أ. كحيل إلى العلاقات الوظيفية للموظف سواء بالمتعاملين مع الدائرة الحكومية، أو علاقته بزملائه ورؤسائه ومرؤوسيه.

أما فيما يتعلق بجزئية النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، فلفت إلى ضرورة الحفاظ على السرية وآليات الإفصاح عن المعلومات، وحظر قبول أو طلب الهدايا والامتيازات والمنافع الاخرى، وتجنب تضارب المصالح، والاستحقاق والتنافسية والعدل، ومكافحة الفساد.

كما شدد أ. كحيل على وجوب التقيد بالحفاظ على الموارد الحكومية، من خلال المحافظة على الاموال والممتلكات والموجودات العامة، ومراعاة استخدام أجهزة وأنظمة التكنولوجيا داخل الدائرة الحكومية.





ليست هناك تعليقات