تربية شمال غزة تفتتح دورة "أمن المعلومات التقنية" للإداريين


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بمركز تدريب "الفالوجا" دورة تدريبية بعنوان أمن المعلومات التقنية، شارك فيها (20) من الإداريين بالمديرية. 


وافتتح الدورة مدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، وينفذها المعلم في مدرسة هاني نعيم الزراعية أ. محمود عبد الناصر العسكري، وهي بواقع (12) ساعة تدريبية.

وفي كلمته رحب أ. أبو زعيتر بالمدرب والمتدربين، مؤكداً على أهمية هذه الدورة للمتدربين، حيث تفتح المجال أمامهم لإمكانية التعامل مع الحاسوب بحرفية أمنية تساعدهم على أداء واجباتهم وأعمالهم على أكمل وجه دون التعرض لخطر ضياع المعلومات أو قرصنتها. 

من جهته أوضح أ. اليعقوبي أن مركز التدريب مسخّرٌ دوما لخدمة كافة العاملين في المديرية (معلمين وإداريين) للارتقاء بقدراتهم المهنية والإدارية والذاتية بما يصب في خدمة العملية التعليمية.

من جانبه أشار المدرب أ. العسكري أن الدورة ستركز على مفهوم أمن وحماية المعلومات وعناصر أمن المعلومات وبرامج التخريب والاختراق وسرقة المعلومات وسبل مكافحتها، والتعرف على أنواع الفيروسات التي تصيب أجهزة الحاسوب وأجهزة الاتصال المحمول (الجوال) وخاصة من خلال شبكات الانترنت.

ويشار هنا إلى أن المديرية نفذت مؤخرا ذات الدورة لرؤساء الأقسام بالمديرية، وذلك في إطار جهودها للارتقاء بقدرات وإمكانات العاملين بما يخدم العملية التعليمية. 





ليست هناك تعليقات