مدرسة القسطينة تقيم مخيم "الروض الكشفي"


العلاقات العامة - شمال غزة

في إطار التوأمة مع مدارس المنهل بالأردن الشقيق، أقامت مدرسة القسطينة الثانوية للبنين، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مخيم "الروض الكشفي"، بمشاركة (30) طالبا من المدرسة وذلك على أرض القدس الكشفية.


وحضر المخيم مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير مدرسة القسطينة أ. إسماعيل رمضان، ومشرف التربية الفنية الأسبق أ. محمد حسونة، ورئيس قسم الانشطة التربوية أ. محمد كلوب، و أ. تيسير أبوعميرة رئيس شعبة قسم الأنشطة، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الشكاوى أ. مازن كحيل، ومشرف النشاط الكشفي أ. علاء فرحات.

وقال أ. أبوحصيرة إن هذا المخيم يأتي في سياق التوأمة المستمرة منذ سنوات مع مدارس "المَنْهل" في الأردن الشقيق، لتعزيز عرى الترابط بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والاردني اللذين يرتبطان بمصير واحد.

وأكد مدير التربية والتعليم على أهمية الانشطة الكشفية في بناء وتنمية شخصية الطلبة وتعزيز انتمائهم للوطن.

وتوجه أ. أبوحصيرة بالشكر الجزيل لإدارة مدارس "المَنْهل" الأردنية التي قدمت الكثير من المشاريع لمدرسة القسطينة، ما انعكس بشكل إيجابي على سير العملية التعليمية في المدرسة، داعيا إلى مزيد من التعاون المشترك ما بين الجانبين لخدمة العملية التعليمية.

بدوره أوضح مشرف النشاط الكشفي أ. فرحات أن المخيم الكشفي شهد تنفيذ العديد من الأنشطة الكشفية من بينها ممارسة حياة الخلاء، والتخييم، والمهارات الكشفية، ولعبة الكنز، والطهي الخلوي، ولعبة البحث عن طريق الأصوات، حيث تم تقسيم الطلبة إلى مجموعات كشفية تحمل كل منها اسم.

وتوجه أ. فرحات بالشكر لكل من ساهم في إنجاح المخيم الكشفي، خاصّا بالذكر مجموعة نادي الشاطئ الكشفية، التي أشرفت على تدريب الطلبة، ومجموعة القدس الكشفية التي احتضنت المخيم على أرضها.






للمزيد من الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات