تربية شمال غزة تختتم دورة "أمن المعلومات التقنية"


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف والتأهيل التربوي)، دورة تدريبية بعنوان أمن المعلومات التقنية، شارك فيها (20) من رؤساء الأقسام و الإداريين بالمديرية.


ونفذ الدورة وهي بواقع (12) ساعة تدريبية مشرف الحاسوب والتكنولوجيا أ. أحمد أبوعلبة، والمعلم في مدرسة هاني نعيم الزراعية أ. محمود عبد الناصر العسكري.

وفي كلمته هنأ مشرف مركز التدريب الذي عقدت فيه الدورة أ. محمد اليعقوبي، المشاركين في الدورة، لحصولهم على هذه الفرصة التدريبية المتميزة والتي تفتح أمامهم فضاءات أرحب لإمكانية التعامل مع الحاسوب بحرفية أمنية تساعدهم على أداء واجباتهم وأعمالهم على أكمل وجه دون التعرض لخطر ضياع المعلومات أو قرصنتها.

وأوضح أ. اليعقوبي أن مركز التدريب مسخّرٌ دوما لخدمة كافة العاملين في المديرية (معلمين وإداريين) للارتقاء بقدراتهم المهنية والإدارية والذاتية بما يصب في خدمة العملية التعليمية.

من جانبه أشار أ. أبوعلبة أن الدورة اكتسبت أهمية كبيرة من خلال عنوانها ومضمونها، حيث ركزت على مفهوم أمن وحماية المعلومات وعناصر أمن المعلومات وبرامج التخريب والاختراق وسرقة المعلومات وسبل مكافحتها، والتعرف على أنواع الفيروسات التي تصيب أجهزة الحاسوب وأجهزة الاتصال المحمول (الجوال) وخاصة من خلال شبكات الانترنت.

وأوضح أ. أبوعلبة أنه تم عرض وتنزيل مجموعة كبيرة من برامج الأمن والحماية للمعلومات وطرق التعامل معها وتوظيفها عمليا في المؤسسة وأعمالها المختلفة، ما ساهم في تنمية الوعي التقني لدى المتدربين من خلال سلسلة من الفيديوهات والبرامج القيمة في هذا المجال.

بدوره أشاد أ. العسكري بأداء المتدربين والتزامهم على مدار أيام التدريب، مؤكدا على ضرورة أن يُلمّ  كل من يتعامل مع أجهزة الحاسوب بقواعد وأسس أمن المعلومات التقنية حتى لا يكون فريسة سهلة للعابثين وقراصنة المعلومات.





للمزيد من الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات