مديرية شمال غزة تفتتح دورة "مهارات التفكير" لرؤساء الأقسام


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الإشراف التربوي)، دورة مهارات التفكير (2+3)، الخاصة برؤساء الأقسام العاملين في المديرية.

وافتتح مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، الدورة التي تعقد بمقر قسم الإشراف التربوي وتستمر على مدار (4) أيام بواقع (12) ساعة تدريبية وينفذها المشرفين التربويين أ. سامي بدر، و أ. باسم شحادة.


وفي كلمته الافتتاحية، رحب أ. أبوحصيرة بالمشاركين في الدورة، مشيرا إلى أهمية التفكير الإبداعي ليس في العمل فحسب وإنما في كافة مجالات الحياة، مؤكدا أن الحياة بدون تخطيط وإدارة واعية ومسؤولة تعني بكل تأكيد التخطيط للفشل.

وشدد أ. أبوحصيرة على ضرورة الموازنة بين الأمور وترتيب الأولويات بما يساهم في الاستفادة المثلى من الوقت المحدد لإنجاز المهام الوظيفية على أكمل وجه.

ولفت أ. أبوحصيرة إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق الخطة الاستراتيجية للوزارة الرامية للنهوض بالكوادر البشرية في الوزارة والمديريات للنهوض بالواقع التعليمي وصولا إلى التنمية المطلوبة في مجال التربية والتعليم.

وتهدف الدورة الى تعريف المشاركين فيها على ماهية التفكير الإبداعي وادواته، والتدرب على استخدام القبعات الست في تحديد الأهداف واختيار البدائل ومعالجة الأفكار، واعتبار جميع العوامل والتخطيط وتحديد الأولويات، وغيرها من العناوين المهمة في هذا المجال المثير للاهتمام والذي يساهم بشكل مباشر في مجالات التنمية البشرية.

ليست هناك تعليقات