تعليم شمال غزة يناقش آليات عقد امتحان الثانوية العامة وفق النظام الجديد


العلاقات العامة - شمال غزة

ضمن استعداداتها المتواصلة لتهيئة الأجواء لإنجاح النموذج المعدّل لامتحانات الثانوية العامة والذي دخل حيز التنفيذ مطلع العام الدراسي الحالي، عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اجتماعا لمدراء ومديرات مدارس المرحلة الثانوية لتباحث في الآليات الجديدة المتبعة لهذا العام.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية أ. منير أبوزعيتر، و أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الامتحانات أ. محسن سعد، ومدير دائرة وزارة النتائج بالوزارة أ. جمال يوسف.


ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور جميعا، مثمنا جهودهم في خدمة العملية التعليمية، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والتميز.

وأكد أ. أبوحصيرة على اهمية الالتزام بالتعليمات الواردة من الوزارة ونقلها للطلبة حتى يكونوا على اطلاع تام بها والعمل بمقتضياتها.

من جانبه استعرض أ. يوسف الإجراءات والآليات التي تم اعتمادها على مستوى الوزارة للتعاطي مع النموذج الجديد لامتحانات الثانوية العامة والذي يصب في مصلحة الطالب أولا وأخيرا، وخدمة العملية التعليمية والنهوض بها.

ولفت إلى أن الامتحان سيعقد على ثلاثة مراحل، المرحلة الاولى تكون في شهر حزيران وتكون لكافة الطلبة المسجلين، والثانية في شهر آب وهي مخصصة للطلبة غير المستكملين من المرحلة الأولى، أو ممن يرغبون في تحسين مستوياتهم في أربعة مباحث على أكثر تقدير، أما المرحلة الثالثة فستكون في شهر كانون الاول (ديسمبر) وفيها يحق للطلبة المتقدمين في المرحلة الثانية لجميع المباحث وغير المستكملين في مبحثين على الأكثر أن يتقدم لهما على ان تكون في يوم واحد فقط، وليس بشكل تتابع يومي، ومن ينجح في استكمال المباحث يحصل على شهادة ناجح، ومن لم يستكمل متطلبات النجاح يعتبر راسبا ويتقدم كمشترك جديد في العام التالي.

كما تطرق أ. يوسف إلى جوانب أخرى من النظام الجديد، مؤكدا أنها ستُحدث نقلة نوعية في التعليم في مرحلة الثانوية العامة، متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.

وتخلل الاجتماع الذي عقد في قسم الإشراف بالمديرية العديد من المداخلات والاستفسارات من قبل مدراء ومديرات المدارس التي ازالت الغموض الذي كان يلف بعض الجوانب.







ليست هناك تعليقات