برعاية من "اليونيسيف" ... مديرية شمال غزة تعقد دروة تدريبية للمعلمين في "الانضباط الإيجابي"


العلاقات العامة - شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الإشراف التربوي) وبرعاية من المنظمة الأممية "اليونيسيف" دورة تدريبية بعنوان "الانضباط الايجابي" لمعلمي ومعلمات (12) مدرسة من مدارس المديرية، وذلك في إطار الجهود المتواصلة للنهوض بالكوادر التربوية لتحسين العملية التعلمية.


وينفّذ الدورة الخاصة بالمعلمين بقاعة مدرسة حفصة بنت عمر الأساسية للبنين، المشرف التربوي أ. محمود بعلوشة، والمرشد التربوي فادي عابد، فيما ينفّذ الدورة الخاصة بالمعلمات بقاعة مدرسة جباليا الأساسية "ب" للبنات، رئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، والمرشدة التربوية أ. إيمان الحجار، ومن المقرر أن تُختتم الدورة وهي بواقع (20) ساعة تدريبية على مدار (8) أيام، في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وخلال تفقده بصحبة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، أكد مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، أن هذه الدورة تأتي من أجل الارتقاء والنهوض بالمعلمين على الأسس والأساليب الإيجابية، القائمة على المهارات التربوية المتنوعة.

وأكد أن هذه الدورة تجربة مبدئية؛ لقياس مدى استفادة المعلم من مبادئ وأسس التربية الايجابية، ومعرفة مدى حافزه للتعليم والعطاء، متوقعاً أن يتم تطبيق هذا المشروع على كافة مدارس قطاع غزة لما له من أهمية بالغة على طريق تحسين البيئة التعليمية.

من جانبه أوضح أ. شهاب أن الهدف من هذه الدورة الوصول إلى بيئة صفية خالية من العنف والعدوانية إلى جانب معالجة التشتت الذي يعاني منه بعض الطلبة، والعمل على تعزيز الإيجابية في الموقف التعليمي و كذلك تعزيز الجوانب الإيجابية في النواحي النفسية و العقلية و السلوكية داخل الصف.

وتأتي هذه الدورة استكمالاً لدورة مماثلة عقدت في الرابع والعشرين من أغسطس الماضي للمشرفين التربويين بالمديرية.

لمشاهدة الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات