تربية شمال غزة تختتم دورة "التخطيط التشغيلي" لرؤساء الأقسام

العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، دورة تدريبية لرؤساء الأقسام بالمديرية حول كيفية إعداد خطط العمل بعنوان "التخطيط التشغيلي"، وذلك في إطار الجهود المتواصلة للنهوض بالكوادر الإدارية لتحسين العملية التعلمية.

وحضر اختتام الدورة التي نفذها مدير الدائرة الإدارية بالمديرية أ. منير أبوزعيتر، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري.

وأشاد أ. أبوحصيرة بأداء المدرب أ. أبوزعيتر وكفاءته التي انعكست على تفاعل المشاركين بشكل إيجابي، مؤكدا حرص المديرية ومن خلفها الوزارة على الارتقاء بالقدرات الإدارية والتخطيطية لرؤساء الأقسام بما ينعكس إيجابا على مخرجات العملية التعليمية.

وشدد أ. أبوحصيرة على ضرورة الاستفادة من الخطط والاستراتيجيات الحديثة في العملية الإدارية لا سيما عند وضع الخطط التشغيلية للأقسام المختلفة وفق احتياجاتها لتحقق بشكل جماعي المخرجات التي من شأنها تعزيز الواقع التعليمي.

وأكد مدير الدائرة الإدارية أن أهم مخرجات هذه الدورة تتمثل في رفع كفاءة رؤساء الأقسام في كيفية إعداد الخطط التشغيلية الخاصة بأقسامهم وصياغة أهدافها وتحديد غاياتها بشكل مهني وصولا إلى تحقيق رؤية وزارة التربية والتعليم الطموحة لتعزيز العملية التعليمية.

وتمنى مدير التربية والتعليم على جميع المشاركين في الدورة، العمل على تجسيد المفاهيم والإجراءات التي تم التطرق لها خلال الدورة، واقعا عمليا، بما يساهم في الارتقاء بالأداء العام.

وتناولت الدورة التي عقدت بقسم الإشراف التربوي بواقع (12) ساعة تدريبية، العديد من الجوانب الإدارية المهمة مثل التعريف بالتخطيط وأهدافه، والتخطيط الاستراتيجي وعناصره، والتخطيط التشغيلي، وعناصر الخطة التشغيلية وصياغة الاستراتيجيات وإجراءات التنفيذ وتحديد الأولويات، ومؤشرات الأداء وإدارة المخاطر والتطبيق العملي للخطة التشغيلية وغيرها من المحاور المهمة.





ليست هناك تعليقات