تربية شمال غزة تنظم مسابقة الرسم للتوعية من مخاطر الأجسام المشبوهة


العلاقات العامة - شمال غزة

نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة التربوية) مسابقة في الرسم  ضمن مشروع “التوعية من مخاطر الأجسام المشبوهة” الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع المنظمة الأممية "اليونيسيف".

وشارك في المسابقة التي أقيمت في استراحة طبريا بمدينة الشيخ زايد 100 طالباً وطالبة من المدارس التابعة للمديرية.

وحضر المسابقة مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير دائرة الأنشطة الطلابية أ. هاني الهور، و أ. أحمد الشامي رئيس قسم الفنون التشكيلية، و أ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة الموسيقية، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، وعدد من العاملين ومعلمي ومعلمات التربية الفنية بالمديرية.

وقال أ. أبو حصيرة إن هذه المسابقة تأتي في سياق الحملة المتواصلة التي تقودها المديرية ومن خلفها الوزارة لتوعية الطلبة بخطورة الأجسام المشبوهة الناجمة عن مخلفات الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة.

وأوضح أ. أبو حصيرة أن رسومات الاطفال تعتبر ترجمة حقيقية للواقع الذي يعيشونه بسبب الاعتداءات الاسرائيلية على القطاع ومن ضمنها الحصار المتواصل منذ نحو عشر سنوات.

من جهته أكد أ. الهور أن المسابقة شهدت تفاعلا كبيرا من الطلبة المشاركين ن اظهروا ابداعاتهم من خلال لوحات فنية توعوية حول مخلفات الحروب والاجسام المشبوهة كما أن هناك لوحات جاءت حول واقع الشعب الفلسطيني ومعاناته بسبب الاحتلال والحروب.

بدوره قال أ. الشامي رئيس قسم الفنون التشكيلية أن المسابقة تم بالإعلان عنها عبر الإذاعة التعليمية للوزارة والاذاعات المدرسية في وقت سابق، وتمت اتاحة الفرصة للطلبة بالرسم كل في مدرسته، ثم تم عرض وتقييم هذه الرسومات خلال هذا اليوم، وسيجري تقييم الرسومات في وقت لاحق وعمل معرض للرسومات الفائزة.

وتعتبر هذه المسابقة المرحلة الأخيرة من المشروع الذي تضمن أيضا مسابقتين رياضية وكشفية.

ليست هناك تعليقات