التعليم تنظم لقاءات توعوية للطلبة حول التعامل مع الأجسام المشبوهة


نظمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب، لقاءين توعويين منفصلين حول مخاطر الألغام وكيفية التعامل معها للطلبة في مدرستي بيسان وذات الصواري بمديريتي شمال وشرق غزة.

وحضر اللقائين مدير بعثة الصليب الأحمر في قطاع غزة السيد ممادو سو, ومدير دائرة التثقيف الصحي بالوزارة د. عبد الكريم المجدلاوي, وفريق دائرة التلوث بالأسلحة في الصليب الأحمر أ. يعقوب الغلايني و أ. معين الكردي.

وتضمنت الفعالية عروضاً مسرحية ورسوم تُجسد فهمهم لمخاطر الأجسام المشبوهة حيث قام بتنفيذها طلبة مدرستي بيسان وذات الصواري.

وعبر ممادو سو عن سعادته الغامرة بالتواجد بين الطلبة الذين أبدوا فهماً عميقاً للحملة، قائلاً: "أنتم أغلى ما نملك، لا نريد أن يلحق بكم أي أذى".

من جهته قال المجدلاوي: "إن الفعالية تأتي إحياءً لليوم العالمي للتوعية من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب"، مضيفاُ أن الحروب تُخلف الكثير من الاجسام غير المنفجرة التي تمثل خطراً على حياة المدنيين بعد انتهاء الحرب وتمنعهم من العودة إلى منازلهم وأراضيهم فأردنا أن نقوم بتوعية طلبة المدارس من خطورة الأجسام المشبوهة".

وأشار المجدلاوي إلى أن وزارة التعليم وبالتعاون مع اللجنة الدولية تُنفذ فعاليات التوعية من خطورة الألغام في نحو 43 مدرسة في قطاع غزة والتي تقع في الأماكن الأكثر تأثراً لرفع وعي الطلبة.

















ليست هناك تعليقات