تربية شمال غزة تكرّم المتفوقين في مسابقات التقنيات التربوية


العلاقات العامة - شمال غزة

استمراراً لفعالياتها المتواصلة لتكريم المتفوقين والتي تأتي في سياق التأكيد على إيلاء مزيد من  الاهتمام بهذه الشريحة المهمة من الطلبة، نظّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية) احتفالا مركزيا لتكريم الطلبة المتفوقين في المسابقات التي نظمها القسم خلال العام الدراسي 2015-2016.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، ومدير الدائرة الفنية .أموسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ضاهر، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومدراء ومديرات المدارس والمعلمين والعاملين بالمديرية، وأولياء الأمور.

وفي كلمته التي ألقاها باسم مدير التربية والتعليم، أشاد أ. أبو زعيتر بالنتائج المتميزة التي حققتها مدارس المديرية في المسابقات التي نظمها قسم التقنيات التربوية على مستوى الوزارة، مؤكد أن هذا التفوق لم يكن وليد الصدفة، إنما جاء نتيجة الجد والاجتهاد والمثابرة التي تميز بها الطلبة والمعلمين والمدراء على حد سواء.

وشدد أ. أبو زعيتر على أن هذا الجيل الذي يصنع على أيدي ثلة من المعلمين الاكفاء والمخلصين والمتميزين، سيكون قادرا على مواصلة عملية التحرير وبناء الدولة الفلسطينية المرتقبة التي ستكون بأمسّ الحاجة للمتميزين والعلماء والمفكرين في مختلف المجالات وفي المقدمة منها المجال العلمي والتقني.

وتوجّه أ. أبو زعيتر، بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تحقيق هذه الانجازات، مثمنا دور العاملين في قسم التقنيات التربوية والمشرفين التربويين الذين أشرفوا على تحكيم المسابقات واختيار المتفوقين لتمثيل المديرية في الوزارة بالإضافة الى المعلمين الذي أبدعوا في تجهيز الطلبة واكتشاف قدراتهم وتنميتها.

من جهته أوضح أ. ضاهر أن قسم التقنيات التربوية قد نظم خلال العام الدراسي الحالي خمسة مسابقات مركزية على مستوى مدارس المديرية، وهي: (تاج المعرفة 9، أصدقاء المختبر 5، الابتكار العلمي، الروبوت، ووسيلتي من صنع يدي) والتي تحفّز الطلبة على الإبداع والابتكار والخروج عن التقليدية والنمطية في التفكير، بما يساهم في خلق جيل جديد قادر على التميز والإبداع.

ووعد أ. ضاهر أن يشهد العام الدراسي المقبل مزيدا من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها النهوض بقدرات الطلبة وتزيد من إبداعاتهم.

ويشار هنا إلى أن المديرية حصدت المركز الاول في العديد من المسابقات المركزية على مستوى الوزارة، من بينها: مسابقة أصدقاء المختبر (فئتي: عاشر بنين، وثامن بنات)، ومسابقة تاج المعرفة (9) ممثلة بمدرسة النقب الأساسية "ب" للبنين، ومدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية "ب" للبنين، ومدرسة عوني الحرتاني الأساسية المشتركة.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المتميزة، تم توزيع الشهادات والهدايا على المدارس والطلبة المتفوقين.

رابط الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات