مديرية شمال غزة تواصل تنفيذ فعاليات مشروع التثقيف الصحي


العلاقات العامة - شمال غزة

استمراراً لفعاليات مشروع التثقيف الصحي وبدعم من اتحاد الأطباء العرب، تواصل مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الصحة المدرسية) تنفيذ العديد من الفعاليات التثقيفية بمدارس المديرية بهدف رفع مستوى الوعي الصحي لدى الطالبات.

ويتضمن المشروع توفير (26) مثقفة صحيّة (طبيبة+ صيدلانية) في (26) مدرسة (أساسية عليا + ثانوية للبنات) بهدف إعطاء محاضرات توعوية لدى للطالبات في العديد من النواحي الصحية المهمة، ما يساهم في رفع مستويات الوعي والمعرفة الصحية.

وفي هذا السياق افتتحت مدرسة حمد بن خليفة الثانوية للبنات، معرضا فنيا يتحدث عن العديد من الجوانب الصحية الواجب الاهتمام بها للمساعدة في العناية بالصحة العامة.

وأكدت مديرة المدرسة أ. كريمة المقيد على أهمية مثل هذه الفعاليات في زيادة وعي الطالبات بالعديد من النواحي الصحية التي لها كبير الأثر على صحتهن العامة، مثمنة دور اتحاد الأطباء العرب في دعم ورعاية مثل هذه الفعاليات.

من جهتها أقامت مدرسة حليمة السعدية الأساسية للبنات، احتفالا لمناسبة اختتام فعاليات المشروع بالمدرسة والذي تضمن العديد من البرامج والانشطة التثقيفية والتوعوية المتميزة.

ورحبت مديرة المدرسة أ. حنان مطير بالحضور، لافتة إلى ضرورة تعزيز ثقافة الوعي الصحي بين الطلبة في المدارس، لما لها من انعكاس ايجابي على حياتهم وصحتهم العامة.

وفي كلمته باسم المديرية، أوضح مدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، أن مثل هذه الأنشطة، تساهم في زيادة وعي الطلبة بمختلف النواحي الصحية التي تلامس حياتهم للحيلولة بينهم وبين الممارسات والعادات الصحية والغذائية الخاطئة للحفاظ على صحتهم، ما ينعكس على مستويات تحصيلهم الدراسي.

وأشاد أ. أبو زعيتر بجهود وزارة التربية والتعليم المتواصلة لتعزيز وعي الطلبة بمختلف النواحي المهمة ومن بينها النواحي الصحية والسلامة العامة، مثمنا في ذات السياق التعاون البنّاء ما بين الوزارة والمديرية من جهة واتحاد الأطباء العرب من جهة ثانية.

هذا وحضر الفعاليتين السابقتين إلى جانب أ. أبو زعيتر، كل من، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام ا. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ومن مؤسسة اتحاد الاطباء العرب المهندس أحمد صافي، ومشرفي الصحة المدرسة أ. عبد الله نصار و د. رنان الأشقر ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة.











للمزيد من الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات