التعليم تكرم 42 مدرسة فازت في مسابقة نشيد فدائي


كرّمت الإدارة العامة للأنشطة التربوية – دائرة النشاط الثقافي 42 مدرسة فازت في مسابقة النشيد الوطني فدائي على مستوى قطاع غزة.

وحضر التكريم د. زياد ثابت وكيل الوزارة، ود. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، و أ. هاني الهور مدير الدائرة الثقافية، وحضور عدد من المديرين العامين ومديري المدارس ورؤساء الأقسام والطلبة الفائزين.

وقدم د. ثابت التهنئة للطلبة الفائزين كما ثمن دور إدارة الأنشطة في تنظيم هذه المسابقة وغيرها من المسابقات الهادفة.

وتحدث د. ثابت حول المطلوب من الطواقم التعليمية وإدارة الأنشطة ومديري المدارس من أجل اكتشاف المواهب ورعايتها في مختلف المجالات.

وشدد د. ثابت على أن نظامنا التعليمي يجب أن يهتم بشكل كبير في مجال مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة وإثارة فضولهم إضافة إلى التركيز على مسألة الإبداع، موضحاً أنه إذا تمكنا من اكتشاف المواهب وقمنا برعايتها فسنجد نجوماً كبيرة في المستقبل، ولهذا يجب أن نعمل مع الطلبة المبدعين في الميدان التعليمي ونأخذ بأيديهم.

وبين وكيل الوزارة أنه إذا وجدنا طالبا متأخراً دراسياً فليس معنى ذلك أن هذا الطالب قد فشل فيمكن أن يكون لديه مواهب وإبداعات في جانب معين وهنا يكمن دورنا في اكتشاف هذا الطالب وتوجيهه  والأخذ بيده نحو النجاح.

من جهته قدّم د. البرعاوي التهنئة للمدارس الفائزة مؤكدا أهمية الاستمرار في رعاية الطلبة وإبداعاتهم.

وأوضح د. البرعاوي أننا نعلم طلبتنا نشيد فدائي كما نعلمهم كيفية التضحية من أجل الوطن والدفاع عنه وتحريره.

وقدّم البرعاوي الشكر للتلاميذ المبدعين ومن يقف خلفهم من معلمين ومديرين وإدارات في الوزارة والمديريات والمدارس.

وخلال الحفل الذي أقيم بمقر الوزارة بغزة قدّم طلبة نادي الموهوبين (نادي الكورال المدرسي) و الذي شكلته إدارة الأنشطة، قدم نشيدا فنياً رائعاً من عدة فقرات وهي (أعطونا الطفولة، بلاد العرب أوطاني، صرخة ثائر، عهد الله).

ليست هناك تعليقات