مدير تعليم الشمال يتفقد سير امتحان التكنولوجيا العملي للثانوية العامة للعام 2016


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبو حصيرة، سير امتحانات نهاية العام الدراسي 2015-2016م، في مبحث التكنولوجيا (العملي) لطلبة الثانوية العامة في جميع الفروع للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة. 

رافق أ. أبو حصيرة في جولته التي شملت عدداً من اللجان أ. إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام.

وأعرب أ. أبو حصيرة عن ارتياحه من سير الامتحانات، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلبة، داعيا إياهم إلى مزيد من الجد والاجتهاد استعدادا للامتحانات النهائية المرتقبة في الثامن والعشرين من مايو المقبل.

ولفت أ. أبو حصيرة إلى أن عدد المتقدمين لاختبار التكنولوجيا العملي هذا العام يبلغ (5078) طالب وطالبة في جميع الفروع موزعين على (28) لجنة، حيث سيتم عقد الامتحان على مدار أربعة أيام بواقع ثلاث جلسات يوميا.

وأوضح أ. أبو حصيرة، أن عقد الاختبار العملي في مبحث التكنولوجيا لهذا العام، يأتي في سياق سياسة الوزارة الرامية لتعزيز التعليم العملي لمبحث التكنولوجيا، كما يأتي كخطوة متقدمة لتطوير العملية التعليمية.

وتعقد وزارة التربية والتعليم العالي لأول مرة هذا العام الامتحان العملي في مبحث التكنولوجيا، للثانوية العامة، قبل انطلاق الامتحانات الرسمية أواخر مايو المقبل.

ويعد النجاح في امتحان مبحث التكنولوجيا العملي متطلباً إجبارياً للحصول على شهادة الثانوية العامة ويتم عقد امتحان إكمال لمن لا ينجح فيه.

ليست هناك تعليقات