"الإدارات التربوية" في شمال غزة تنفذ زيارة "زمرية" لعدد من المدارس


العلاقات العامة - شمال غزة

نفذ قسم الإدارات التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة زيارة "زمرية" (تبادلية) لعدد من مدارس المديرية، وذلك في سياق جهوده لتعزيز خطة المدرسة الفاعلة.

وتمت الزيارة بمدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين، بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة و الإعلام أ. اسماعيل البياري، ورئس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس شعبة الإدارات التربوية، أ. جابر الوحيدي، ومدير المدرسة أ. أشرف الكرد، ومدراء مدارس: النقب الأساسية "أ" للبنين، والنقب الأساسية "ب" للبنين"، وجباليا الأساسية "أ" للبنات، وجباليا الأساسية "ب" للبنات.

ورحب أ. الكرد بالحضور، مثمنا جهود المديرية المتواصلة لتعزيز العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها، بالإضافة لحرصه على إنجاح خطة المدرسة الفاعلة، والارتقاء بالجانب الفني والإداري لمدراء المدارس.

كما استعرض آلية إعداد الخطة، والبرامج التي تم تنفيذها ضمن المجالات المختلفة، وكذلك عرض العديد من المبادرات التي تنفذها إدارة المدرسة.

من جهته أشاد أ. أبوحصيرة بمثل هذه اللقاءات التربوية الهادفة داعيا إلى تنفيذ المزيد منها لتبادل الخبرات بين مدراء المدارس، مؤكدا على وضع خطط فاعلة لتحسين مهارات القراءة والكتابة لدى طلبة المرحلة الأساسية.

بدوره تحدث د. جاسر عن أهمية إعداد خطة المدرسة الفاعلة وضرورة انتقاء البرامج والأنشطة الهادفة الخاصة بكل مدرسة حسب احتياجاتها، بالإضافة إلى أهمية الأرشفة الجيدة للأنشطة في الملفات حسب مجالات الخطة الأربعة.

من جهتهم أبدى مدراء المدارس الزائرة إعجابهم بما قدّمه أ. الكرد، مؤكدين على أهمية مثل هذه اللقاءات في إثراء الجوانب المعرفية و المهارية والفنية والإدارية لمدراء المدارس بما يعود بالنفع على مجمل العملية التعليمية.






ليست هناك تعليقات