التعليم تشرع بتوزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني


شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بتنفيذ حملة توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني للعام 2015-2016.

وحضر بدء التوزيع في مديريتي غرب وشرق غزة مدير عام الكتب و المطبوعات التربوية علي خليفة، ورئيس قسم التوزيع يحي الشيخ، ورئيس قسم المطبوعات شادي السمك.

و سيتم توزيع الكتب المدرسية من مستودعات مديريات التربية والتعليم في المحافظات الجنوبية إلى المدارس التابعة للمديريات بموجب جداول زمنية وفق الأصول المتبعة، وذلك استعداداً لاستقبال الفصل الدراسي الثاني المقرر افتتاحه  يوم الأحد 24/1/2016م، ليتسنى لأبنائنا طلبة المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث الدولية من استلام كتبهم منذ اليوم الأول من الفصل الدراسي الجديد.

وأفاد خليفة أن الإدارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية قد بذلت جهود حثيثة و بالتعاون بين جناحي الوطن لطباعة الكتب المدرسية، وذلك لما للكتاب المدرسي من أهمية تربوية حيث يعتبر عنصر رئيس للعملية التعليمية.

وأوضح أنه تم الانتهاء من طباعة كافة الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الثاني للصفوف من الأول الأساسي حتى الثاني الثانوي، حيث بلغ عدد عناوين الكتب التي تم طباعتها (71) عنواناً بعدد (2,584,300) نسخة  ستوزع على ما يقارب من ( نصف مليون ) طالب وطالبة في كافة المدارس الحكومية والخاصة و وكالة الغوث.

من جهته أفاد الشيخ أن الهدف من هذه المشاركة هو متابعة عملية توزيع الكتب المدرسية وتذليل العقبات التي تواجه رؤساء أقسام الكتب والعاملين بالأقسام حيث أشاد بدورهم والتزامهم بكافة تعليمات توزيع الكتب المدرسية، وثمن دور مديري المدارس ومديراتها لمتابعة عمليات الاستلام والتسجيل المحوسب لعمليات ادخال واخراج الكتب المدرسية، وتوعية الطلاب بالمحافظة على الكتاب المدرسي.

من جهته ثمن السمك دور المطابع الفلسطينية و هي مطبعة منصور و البرقوني في قطاع غزة و النصر / حجاوي في نابلس من الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية في موعدها المحدد في ظل انقطاع التيار الكهربائي المستمر، حيث تم طباعة جميع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني ومن بيهم كتابي العلوم العامة للصفين السابع والثامن طبعة جديدة وعدد 8 كتب مدرسية تعديل طفيف.

ليست هناك تعليقات