"جباليا الأساسية" تقيم احتفالًا وتفتتح معرضا لـ"مجمع اللغة العربية المدرسي"


العلاقات العامة - شمال غزة

أقامت مدرسة جباليا الأساسية "أ" للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، احتفالًا وافتتحت معرضا لـ"مجمع اللغة العربية المدرسي" وذلك في إطار جهودها لإعادة الاعتبار للغة العربية عبر تفعيل مجمع اللغة العربية المدرسي في أوساط الطلبة.

وحضر الاحتفال مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومديرة المدرسة أ. إيمان مسمار، ورؤساء أقسام ومشرفون تربويون ومدراء مدارس، ومدير الدائرة الفنية السابق بالمديرية أ. عبد العزيز البطش، والمشرف التربوي السابق أ. محمد بهجة، وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، متحدثة عن  أهمية ومكانة اللغة العربية في الإسلام باعتبارها لغة القرآن الكريم، داعية إلى ضرورة الاعتناء بها والمحافظة عليها باعتبارها إرثا تاريخيا وحضاريا يجب المحافظة عليه وتعزيز مكانته في حياتنا وغرسه في وعي الأجيال الناشئة.

بدوره ثمّن أ. شهاب خطوة إقامة الاحتفال والمعرض الخاص باللغة العربية، مؤكدا أن مثل تلك الفعاليات من شأنها توفير حماية كبيرة للغة العربية من الاندثار في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها ومحاولات التشويه والتهجين من خلال إدخال كلمات أجنبية على المفردات العربية الأصلية والمتداولة.

من جهته أشاد أ. البطش بإقامة مثل هذه الفعالية لتسليط الضوء على أهمية اللغة العربية ومكانتها، لا سيما في هذه المرحلة التي باتت فيها كل القيم والموروثات التاريخية عرضة للاندثار بفعل العوامل الخارجية وسياسات الغزو الفكري والثقافي التي تستهدف طمس معالم الامة العربية والإسلامية.

ودعا أ. البطش المعلمين بشكل عام ومعلمي اللغة العربية على وجه التحديد إلى إيلاء مزيد من الاهتمام باللغة العربية، وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات التربوية الهادفة التي تسعى إلى تعزيز مكانة اللغة على غرار المسابقات الثقافية وكتابة القصة والنثر والشعر، وإقامة مجمع لغوي في كل مدرسة على حدة.

وفي ختام الاحتفال تم افتتاح معرض "مجمع اللغة العربية المدرسي" والذي تضمن العديد من المنتوجات والأعمال التي تسلط الضوء على مكانة اللغة العربية.

ليست هناك تعليقات