"القسطينة" تنظم احتفالا لعرض انجازات التوأمة مع "المنهل" الأردنية


العلاقات العامة - شمال غزة

نظمت مدرسة القسطينة الثانوية للبنين، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، احتفالا بعنوان "بسمة أمل" استعرضت خلاله جملة من الإنجازات التي حققتها خلال العام الدراسي الحالي في ظل التوأمة مع مدارس المنهل العالمية بالمملكة الأردنية.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، والوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة د. أحمد محيسن، ومدير المدرسة أ. إسماعيل رمضان، ومنسق مشروع التوأمة أ. محمد نمر حسونة، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمته، رحّب أ. أبوحصيرة بالحضور، مؤكداً على دور المعلمين في تحقيق الإنجازات التربوية المتعددة بالرغم من الظروف الصعبة التي تعصف بهم جراء عدم تلقيهم رواتبهم منذ نحو عام، مثمنا التزامهم وصمودهم وتضحياتهم في خدمة الطلبة والارتقاء بقدراتهم.

ووجه مدير التربية والتعليم رسالة للطلبة حثهم فيها على مزيد من الجد والاجتهاد لتحقيق أعلى الدرجات والتدرج في مسالك العلم للمساهمة في بناء الوطن وتحقيق نهضته ورفعته.

كما وجّه أ. أبوحصيرة رسالة شكر للمملكة الأردنية شعبا وحكومة، خاصاً بالذكر القائمتين على مدارس المنهل العالمية أ. انتصار الفرخ، و أ. روضة الهدهد، لدورهم في دعم المجتمع الفلسطيني، مؤكدا أن ذلك ينم عن مدى الترابط والتعاطف والأخوة والأصالة التي تجمع الشعبين الأردني والفلسطيني، داعيا إلى مزيد من الجهد والدعم لجهة دعم شعبنا وتعزيز صموده.

بدوره استعرض أ. رمضان أهم الانجازات التي حققتها مدرسة القسطينة خلال العام الدراسي الحالي في ظل التوأمة البنّاءة مع مدارس "المنهل" الأردنية.

ومن بين تلك الانجازات كما ذكرها مدير المدرسة، الحصول على المركز الأول في مسابقة المختبر العلمي (4) على مستوى المديرية، والمركز الثالث على مستوى الوزارة، والحصول على المركز الاول في مسابقة "تاج المعرفة" على مستوى المديرية، والمركز الثالث على مستوى الوزارة، وتجهيز فريق رياضي متكامل، وإعادة طلاء المدرسة، والانتهاء من التجهيزات لبدء حفر بئر مياه خاص بالمدرسة، وشراء كاميرا فيديو ديجتال، وجهاز حاسوب "لاب توب" وغيرها من الإنجازات القيّمة التي ساهمت في النهوض بقدرات الطلبة التربوية والمعرفية.

بدورها قالت أ. روضة الهدهد في كلمة لها عبر الهاتف من الأردن، إن فكرة التوأمة مع مدرسة القسطينة نابعة من الالتزام الأخلاقي والديني والوطني مع الشعب الفلسطيني للنهوض به وتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال وسياساته التجهيلية.

وأكدت أ. الهدهد على أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التعاون مع مدرسة القسطينة لتحقيق مزيد من الإنجازات.

وتوجهت أ. الهدهد لكل من ساهم في إنجاح عملية التوأمة الممتدة منذ خمس سنوات، خاصة بالذكر وزارة التربية والتعليم، ومدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومنسق المشروع أ. محمد حسونة، ومدير المدرسة أ. إسماعيل رمضان.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية والرياضية المتميزة، تم توزيع الجوائز على عدد من المعلمين والفرق الرياضية والكشفية بالمدرسة.

ليست هناك تعليقات