افتتاح دورة في الخط العربي للعاملين بمديرية شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، دورة في كتابة الخط العربي للعاملين بالمديرية، وذلك في سياق جهود المديرية المتواصلة للنهوض بقدرات ومهارات العاملين المختلفة.

وحضر افتتاح الدورة إلى جانب أ. أبوحصيرة، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، حيث تمنى أ. أبوحصيرة التوفيق والتميّز للمشاركين في الدورة، مؤكداً حرص المديرية وبالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب على النهوض بقدرات وتعزيز مهارات العاملين في المديرية بما يساهم في خدمة العملية التعليمية وتقديم خدمة أفضل للجمهور.

من جهته أوضح مقدّم الدورة رئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب أن الدورة والتي تعقد بمركز التدريب التابع لقسم الإشراف، ترمي إلى تطوير مهارات العاملين في مجال الكتابة لإضفاء مزيد من الجمال والروعة على الخط، بما يسهّل قراءته.

وأشار أ. كلوب إلى أن الدورة ومدتها (12) ساعة تدريبية بمشاركة نحو (50) من العاملين بالمديرية، ستتناول التعرف على كيفية الكتابة بخط الرقعة باعتبارها الأكثر استعمالا ورواجا، ويمكن الاستفادة منها في الحياة العملية واليومية.

ولفت أ. كلوب إلى أهمية أن يكون الخط جميلا، حيث ييسّر فهم المقروء، ويوضح فكرة الكاتب، ويبعث على الارتياح النفسي عند القراءة، مشيراً إلى أن الخط من الفنون الجميلة الراقية التي تشحذ المواهب، وتربي الذوق ، وترهف الحس، وتغري بالجمال والتنسيق .

جدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي استكمالا لسلسلة من الدورات في الخط العربي التي نفذها أ. كلوب في العديد من مدارس المديرية بمشاركة العشرات من المعلمين والمعلمات.

ليست هناك تعليقات