مفاجأة: مايكروسوفت تكشف عن جميع نسخ ويندوز 10


في الوقت الذي كان ينتظر فيه الكثيرون أن النظام الجديد و المنتظر ويندوز 10 سيأتي بنسخة واحدة فإن مايكروسوفت كشفت مساء أمس أن النظام الجديد سيأتي بعدة نسخ و هي بالضبط 7 نسخ بينها ما هو مجاني لكن البقية مدفوعة.

كشفت مايكروسوفت بالأمس عن النسخ السبعة من نظامها للتشغيل الجديد و التي تختلف حسب نوعية المستخدمين و كذلك نوعية الأجهزة، من بينها 3 نسخ مجانية لمدة عام بالنسبة للمستخدمين الذين سيقومون بالمرور بشكل مباشر من ويندوز 7، ويندوز 8 أو كذلك ويندوز 8.1 فون، فيما باقي النسخ تبقى مدفوعة.

و النسخ السبعة هي:

  • النسخ المجانية:
Windows 10 Home: و الذي سيكون نسخة موجهة للعموم و ستحتوي على جميع الميزات المعروفة إلى الآن و ستكون متوفرة بالنسبة للحواسيب العادية و المحمولة بالإضافة إلى الحواسيب الهجينة و اللوحية.

Windows 10 Pro: و ستكون هذه النسخة مشابه للنسخة السابقة من حيث نوعية الأجهزة التي ستعمل عليها لكن الشركة تقدمها على أساس أنها موجهة للمستخدمين المحترفين بالإضافة إلى الشركات الصغرى و المتوسطة و ستتميز بكونها أكثر أمانا بالنسبة لمعطيات المستخدمين.

Windows 10 Mobile: من أهم النسخ التي كشفت عنها مايكروسوفت هو Windows 10 Mobile و الذي سيعوض فعليا النظام الشهير "ويندوز فون" و سيكون مخصصا للهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية، و سيمكن من العمل على نفس التطبيقات المشتغلة على نظام Windows 10 Home.
  • النسخ المدفوعة:
Windows 10 Enterprise: بالنسبة لهذه النسخة فهي موجهة بالأساس إلى الشركات الكبرى و المتوسطة و هي مدفوعة و مخصصة لميدان الأعمال و تتوفر على حماية مميزة بالإضافة إلى استفادتها من تحديثات متواصلة.

Windows 10 Mobile Enterprise: النسخة المحمولة من النظام الموجهة للشركات Windows 10 Enterprise.

Windows 10 Education: و يبدو أن مايكروسوفت لم تنسى الميدان التعليمي و لذلك قدمت هذا النظام المخصص للغايات التعليمية للطلبة و الأساتذة.

Windows 10 ioT Core: و هي نسخة مخصصة بالأساس لإنترنت الأشياء.

ليست هناك تعليقات