مديرية شمال غزة توقع "شراكة وتوأمة" مع جمعية مركز الإرشاد التربوي


العلاقات العامة - شمال غزة


وقعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، "شراكة وتوأمة" مع جمعية مركز الإرشاد التربوي، وذلك في سياق تعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال تطوير التعليم وتحسين العملية التعليمية مع أطفال المرحلة الابتدائية بشكل عام والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووقع الاتفاق مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ورئيس الجمعية أ. علاء إبراهيم جرادة، وذلك بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير عمر المصري، ورئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ومشرفة رياض الأطفال أ. رغدة شلط، ومدير عام الجمعية أ. حسام حمدونة، ومديرة مدرسة السلام لأطفال الزيتون أ. مشاعل النجار، و أ. شادية أبوسلامة، و أ. أميرة عابد. 

وينص الاتفاق على إشراف الجمعية على مشروع الصف التمهيدي في مدرسة الشيماء الأساسية "ب" للبنات ومدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية للبنات التابعتين للمديرية والتي قامت بتنفيذه منظمة اليونيسف على أن تغطي الجمعية المكافآت الشهرية لمربيتي صفي التمهيدي، حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2014-2015.

كما ينص الاتفاق على التوأمة بين مدرسة السلام لأطفال الزيتون التابعة لجمعية مركز الإرشاد التربوي، ومدرسة شهداء جباليا المشتركة، وذلك بهدف تعزيز وتطوير التعاون المشترك وتنظيمه بشكل فعال للاستفادة من خبرات وإمكانيات الطرفين المادية وغيرها، حيث يستمر الاتفاق لمدة ثلاث سنوات.

وتهدف التوأمة كما جاء في الاتفاق لتطبيق مبادئ حقوق الطفل في التعليم وفق التعريف التربوي الذي ينادي بضرورة تزويد الأطفال بتعليم نوعي للجميع دون تمييز بغض النظر عن الجنس والمستوى الاقتصادي والاجتماعي والقدرات المختلفة للأطفال وغيرها من الفروقات.

من جهته أوضح مدير التربية والتعليم أن توقيع مثل تلك الاتفاقات، يأتي ثمرة للتواصل الفعال بين المديرية ومؤسسات المجتمع المحلي، بما يخدم ويساهم في تحسين جودة ومخرجات العملية التعليمية والتربوية، مثمنا في ذات الوقت دور الجمعية في خدمة العملية التعليمية، داعيا إلى مزيد من التواصل البنّاء بما يخدم المجتمع الفلسطيني.













ليست هناك تعليقات