تربية شمال غزة تكرّم المتفوقين بـ"مهدية الشوا"


العلاقات العامة - شمال غزة


كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع الكتلة الإسلامية، اليوم، الطلبة المتفوقين بمدرسة مهدية الشوا الثانوية للبنين، وذلك في سياق حملتها المتواصلة لرعاية المتفوقين وتشجيعهم على مواصلة التميز والنجاح.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير المدرسة أ. إسماعيل الكفارنة، ورئيس بلدية بيت حانون د. محمد نازك الكفارنة، ومدير مدرسة غازي الشوا الأساسية للبنين أ. جميل قاسم، ورئيس قسم اللوازم أ. أحمد الشنباري، وممثلين عن الكتلة الإسلامية وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحب أ. الكفارنة بالحضور، متقدما بالتهنئة للطلبة المتفوقين، ومثمنا جهود المعلمين الذين مهدوا الطريق أمام الطلبة للحصول على هذه المرتبة المتقدمة والمتميزة.

وأشاد مدير المدرسة بالرعاية الكبيرة التي توليها إدارة المديرية للمتفوقين، مؤكدا أن تكريم المتفوقين بات مطلبا تربويا واجتماعيا ونفسيا يجب عدم إغفاله، داعيا الحكومة إلى الاهتمام بحقوق المعلمين وتوفير متطلباتهم.

أما أ. أبوحصيرة، فأكد على أن التفوق الذي يحصده الطلبة ما هو إلا نتاج طبيعي للاهتمام الذي توليه المدرسة بالطلبة، والذين بدورهم يبذلون جهودا كبيرة للحصول على التفوق، بالإضافة إلى المتابعة من قبل أولياء الأمور لأبنائهم.

وشدد مدير التربية والتعليم على أهمية العلم في بناء المجتمعات وتحقيق التطلعات والطموحات، موضحا أن الأمم القوية هي التي تسلّحت بالعلم وأولت العلماء مزيدا من الاهتمام والرعاية، داعياً الطلبة إلى تسخير كل طاقاتهم وإمكاناتهم في سبيل تحقيق النجاح والتميز الذي يطمحون بالوصول إليه.

وأشار أ. أبوحصيرة إلى أن التفوق الذي يحققه الطلبة يعتبر لبنة إضافية من لبنات النهوض الذي يسعى المجتمع الفلسطيني الوصول إليه، كما يشكل ضربة للمخططات الإسرائيلية التي تسعى لتجهيل شعبنا والقضاء على هويته وطمس ثقافته.

وتوجه أ. أبوحصيرة بالتهنئة للطلبة المتفوقين، ولكل من ساهم في تحقيق هذا التفوق، مثمنا كافة الجهود المخلصة التي تعمل على دعم المتفوقين وتعزيز ثقافة التفوق في أوساط الطلبة.

من جهته أكد د. الكفارنة أن طلبة غزة وبالرغم من الجراح والآلام وقلة الإمكانات، إلا أنهم ينحتون في الصخر للوصول إلى مراتب التميز والتفوق في رسالة تحد واضحة للاحتلال الذي يسعى إلى تجهيل شعبنا وطمس هويته.

وطالب رئيس البلدية بالإضافة إلى تكريم الطلبة، العمل على تكريم المعلمين باعتبارهم اللبنة الأساسية لبناء الصرح التربوي والتعليمي الشامخ الذي يخرّج الأجيال المتعلمة والمثقفة والواعية، داعيا المعلمين إلى مزيد من البذل والعطاء للأخذ بيد أبنائنا نحو أعلى الدرجات في النجاح والتفوق.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية التي تدعو وتحث على طلب العلم، تم توزيع الهدايا والشهادات على المتفوقين.


























ليست هناك تعليقات