تربية شمال غزة تكرّم المتفوقات بمدرسة شادية أبوغزالة


العلاقات العامة/ شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع الكتلة الإسلامية، اليوم، الطالبات المتفوقات بمدرسة شادية أبوغزالة الثانوية للبنات.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم أ.محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، والنائب في المجلس التشريعي أ.مشير المصري، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، وشخصيات من المجتمع المحلي وأولياء الأمور.

وفي كلمتها رحبت مديرة المدرسة أ.نبيهة المدهون بالحضور، مهنئة الطالبات على تفوقهن وحصولهن على درجات متقدمة خلال الفصل الدراسي السابق، متمنية لهنّ ولكافة الطالبات مزيدا من التفوق والتقدم.

كما أشادت أ.المدهون بالاهتمام الكبير الذي توليه مديرية التربية والتعليم في شمال غزة بالمتفوقين والمتفوقات، مؤكدة أن ذلك يحمل دلالة كبيرة على حرص المديرية على التفوق والتميز في أوساط الطلبة.

بدوره توجه أ.أبوحصيرة بالتهنئة الحارة للمتفوقات، مؤكدا على أهمية العلم والتميز في تقدم الأمم وتعزيز مكانتها، لافتا إلى أن شعبنا الفلسطيني يعتبر من أكثر شعوب الأرض حاجة للعلم حتى يتمكن من مواصلة مشروعه التحرري والنهضوي، الأمر الذي يتطلب منا إيجاد الطبيب المتميز والمعلم المتميز والمهندس المتميز، بنفس القدر الذي نصنع فيه المقاوم المتميز، حتى نتمكن من تحقيق النصر وبناء المجتمع على أسس متينة وسليمة.

ودعا أ.أبوحصيرة الطالبات إلى مزيد من الجد والاجتهاد والعمل على مراكمة النجاح والتفوق، حتى يتمكنّ من تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم التي يصبون إليها.

كما أشاد مدير التربية والتعليم بإدارة المدرسة لدورها الكبير في رعاية الطالبات والأخذ بيدهن نحو مسالك الرفعة والتميز، مثمنا في ذات الوقت دور الكتلة الإسلامية لتبنيها المتفوقين والمتفوقات في مختلف المدارس.
 أما النائب المصري فأعرب عن إعجابه بالنجاح والتفوق الذي حققته الطالبات، مؤكدا أن النجاح الذي يحققه طلاب وطلبة غزة له طعم ومذاق آخر، لأنه نجاح يؤكد جدارة شعبنا بالحياة والتميز، رغم محاولات الاحتلال المستميتة لتجهيله.

وتطرق النائب المصري إلى ضرورة التحلي بالتقوى ومكارم الأخلاق لما لها من دور في فتح الآفاق نحو العلم وفق ما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة، وهو ما تؤكده المعطيات على أرض الواقع، حيث التفوق والتميز غالبا ما يكون من نصيب حفظة القرآن الكريم ورواد المساجد.

ودعا النائب المصري الطالبات اللواتي لم يتمكنّ من تحقيق التفوق خلال الفصل الدراسي الماضي إلى المسارعة واغتنام الفرصة المتبقية لتحقيقه خلال الفصل الحالي.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المتميزة، تم توزيع شهادات التقدير والهدايا على الطالبات المتفوقات.








ليست هناك تعليقات