الإدارة العامة للتعليم العام تتفقد المدارس الخاصة ورياض الأطفال بشمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقدت الادارة العامة للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي، مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وذلك للوقوف عن كثب على سير العملية التعليمية لا سيما في المدارس الخاصة ورياض الأطفال.
وضم الوفد كل من مدير عام التعليم العام بالوزارة د. محمد صيام، ونائبه أ. زهير سالم، ورئيس قسم المدارس الخاصة والمراكز التعليمية أ. حسين العيلة، ورئيس قسم التعليم العام أ. معين عبد الهادي، ورئيس قسم رياض الأطفال أ. فاتن اللداوي، ورئيس قسم متابعة أعمال الوكالة أ. إيمان عبيد، وكان في استقبالهم مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الادارية أ. منير أبوزعيتر، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، و مشرفة رياض الأطفال أ. رغدة شلط.
ورحب أ. أبوحصيرة بالوفد الزائر، مثمنا دور الإدارة العامة للتعليم العام في الارتقاء بالعملية التعليمية والنهوض بها، خاصة وأن هذه الزيارة تأتي في سياق الخطة الاستراتيجية للوزارة لتطوير أداء المؤسسات التعليمية.
وأكد أ. أبوحصيرة، على انتظام العملية التعليمية في المدارس الخاصة والحكومية، مشيرا إلى دور المديرية في الإشراف على امتحانات المدارس الخاصة والمراكز التعليمية، ومتابعة تراخيص المؤسسات التعليمية، وتنفيذ زيارات ميدانية مستمرة للمدارس الحكومية ورياض الأطفال والمراكز التعليمية، لتطوير الأداء التعليمي للمدارس الخاصة، وزيادة التحصيل الدراسي للطلبة،  والنهوض بالعملية التربوية والتعليمية.
من جهته دعا د. صيام إلى تفعيل مجالس ضبط المديرية، ومتابعة استمارة المسح الإحصائي الشامل للمدارس الخاصة، ورياض الأطفال، والتواصل مع المؤسسات التعليمية الخاصة لتجديد التراخيص، وضرورة الإعلان عن تسجيل طلاب الصف الأول الأساسي في المدارس.
وطالب د. صيام مدراء رياض الأطفال بالاهتمام بالقراءة والكتابة، والمعاملة الحسنة للأطفال، ونظافة الغرف الدراسية، وسهولة الأسلوب الدراسي المتبع، لرفع مهارات الطلبة، وتحقيق نتاجات تعليمية إيجابية.
وشملت زيارة الوفد عددا من مدارس المديرية وهي مدرسة شادية أبوغزالة الثانوية للبنات، ومدرسة وروضة السلام لأطفال الزيتون، ومركز تمكين المرأة لمحو الأمية، ومركز وروضة جانسيو.















ليست هناك تعليقات