التقنيات التربوية تفتتح مسابقة أصدقاء المختبر العلمي (4)


العلاقات العامة - شمال غزة


افتتح قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، مسابقة أصدقاء المختبر العلمي (4) للصفين السابع والعاشر الأساسيين، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب.

وفي كلمته أكد أ. أبوحصيرة على ضرورة الاهتمام بالمواد العلمية، والعمل على تنمية مواهب وقدرات الطلبة على التعاطي مع الأجهزة المخبرية.

وتمنى أ. أبوحصيرة التوفيق والتميز لكافة المشاركين في المسابقة، مشيدا بجهود الوزارة الرامية إلى تعزيز دور ومكانة المختبرات العلمية في العملية التعليمية.

بدوره أوضح رئيس القسم أ. أيمن ظاهر أن هذه المسابقة تهدف لتنفيذ تجارب مختارة من منهاج علوم السابع حيث ستشارك فيها (17) مدرسة، بالإضافة إلى تنفيذ تجارب مختارة من مبحثي الفيزياء والكيمياء للصف العاشر بمشاركة (23) مدرسة.

ولفت أ.ظاهر إلى أن هذه المسابقة تأتي في سياق مساعي الوزارة لتفعيل المختبرات العلمية وتنشيط العمل المخبري لما له من أثر في تحقيق تعليم كمي ونوعي متميز، حيث تُجرى الفعاليات في ضوء الاستعداد لهذه المسابقة من عقد ورش عمل للمعلمين وتدريب المعلمين للطلاب وإجراء مسابقات بين فصول المدرسة وصولا لاختيار فريق المسابقة من كل مدرسة.

ويشار هنا إلى أن لجنة تحكيم المسابقة تضم كل من مشرف الفيزياء أ. محمد أبوندى، ومشرف المختبرات العلمية أ.رياض عمار، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر.








ليست هناك تعليقات