[محدث] .... "لبيك يا أقصى".. احتفال ومعرض فني بمدرسة "عمواس الأساسية"


أقامت مدرسة عمواس الأساسية "أ" للبنات بمديرية التربية والتعليم- شمال غزة، احتفالاً ومعرضًا فنياً بعنوان "لبيك يا أقصى"، وذلك ضمن الفعاليات التي تنظمها المديرية لتسليط الضوء على ما تتعرض له المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك من اعتداءات إسرائيلية.
وحضر الاحتفال النائب الفني لمدير التربية والتعليم أ.موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، وعدد من مدراء ومديرات المدارس، وممثلة عن وزارة الأوقاف أ. منال أبووردة، ووفد من قيادة الشرطة وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمتها الترحيبية أكدت مديرة المدرسة أ. رجاء رضوان على أن هذا الاحتفال يأتي في سياق تعزيز انتماء الطالبات للقدس وللمسجد الأقصى باعتباره عنوان للقضية الفلسطينية ورمز وكرامة الأمة الإسلامية.

وأشارت أ.رضوان إلى أن ما تتعرض له المدينة المقدسة يحتم على الجميع بذل كل جهد مستطاع من أجل مساندة وتعزيز صمود المقدسيين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته العنصرية.

بدورها لفتت أ. أبووردة إلى أن المسجد الأقصى ارتبط بعقيدة المسلمين منذ حادثة الإسراء والمعراج، ما يؤكد على أهمية مكانتها بالنسبة للمسلمين في كافة أرجاء المعمورة إلى يوم الدين.

واستعرضت أ. أبووردة جملة من فضائل المسجد الأقصى المبارك والتي وردت في السيرة النبوية الشريفة، داعية إلى تكثيف الحديث عن المسجد الاقصى ومدينة القدس ومكانتهما بالنسبة للمسلمين وللقضية الفلسطينية بما يساهم في تعزيز الترابط الوجداني بين الطلبة خاصة وجميع شرائح مجتمعنا بالمدينة المقدسة.

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن مدير التربية والتعليم، أكد أ.عبد العزيز فارس رئيس قسم التخطيط بالمديرية، على أن القدس هي عنوان الهوية الإسلامية ولذلك لا تدخر الوزارة جهدا في سبيل تعزيز انتماء الطلبة لها والتضحية في سبيل عزتها وكرامتها وتحريرها.

وشدد أ.فارس على أنه مهما طال زمن الاحتلال للمدينة المقدسة فهو حتما إلى زوال، مشيدا بتضحيات ومقاومة شعبنا في سبيل نيل حقوقه واسترداد مقدساته.

وفي ختام الاحتفال افتتح الحضور المعرض الفني الذي تقيمه المدرسة والذي يجسد العديد من الجوانب المهمة التاريخية والراهنة في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.




























ليست هناك تعليقات