تربية شمال غزة توزع كتب مدرسية على الطلاب ضعاف البصر


وزعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد والتربية الخاصة)، وبالتعاون مع جمعية سلام للإغاثة والتنمية، كتبا مدرسية "مكبّرة" على الطلبة الذين يعانون ضعفا بصريا.

وتم توزيع الكتب على الطلبة خلال حفل نظمته المديرية بمدرسة فيصل الثانوية للبنات، اليوم، بحضور مدير الدائرة الفنية بالمديرية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ورئيس جمعية سلام للإغاثة والتنمية أ. يعقوب سليمان، ومديرة المدرسة أ. فريال الفرع، ومشرف التربية الخاصة أ. سهيل أبوراس، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، وعدد من وجهاء وشخصيات المجتمع المحلي.

وأعرب أ. شهاب عن عميق شكره لجمعية سلام للإغاثة والتنمية لدورها في خدمة العملية التعليمية من خلال توفير احتياجات الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة (ضعاف البصر)، ما يساهم في تحسين قدراتهم البصرية ليتمكنوا من مطالعة دروسهم بشكل أفضل.

ولفت أ. شهاب إلى أن الكتب التي تم توزيعها على الطلبة من كافة المراحل الدراسية تم تكبيرها بحجم (A3) وهي خاصة بالمنهاج الدراسي للفصلين الأول والثاني من العام الدراسي الحالي.

ودعا أ. شهاب جمعية "سلام" وكافة المؤسسات الاهلية والخيرية لمواصلة دعمها للمسيرة التعليمية بما يساهم في رفعة ورقي المجتمع وتحقيق نهضته.

من جهته أشار أ. سليمان إلى أن ما تقدمه جمعية "سلام" يعتبر واجبا من واجباتها تجاه المجتمع، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا جراء تواصل الحصار والعدوان، مؤكدا أنها ستواصل جهدها وتسخير كافة إمكاناتها من أجل المساهمة في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته خاصة شريحة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أعرب أ. سليمان عن شكره لمديرية التربية والتعليم في شمال غزة لتعاونها الكبير مع الجمعية ما مكّنها من تقديم خدماتها للطلبة المحتاجين.

بدورها أوضحت أ. العطل أن هذا المشروع يأتي في سياق الخدمات الكبيرة التي يوفرها قسم الإرشاد والتربية الخاصة للطلبة الذين يحتاجون رعاية خاصة وذلك من خلال التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي التي تُعنى بالعملية التعليمية.

واستعرضت أ. العطل سلسلة من المشاريع التي تم تنفيذها لصالح الطلبة الذين يعانون إعاقات حركية وسمعية وبصرية بهدف تذليل كافة العقبات التي تحول دون حصولهم على حقهم الطبيعي في التعلم، متوجّهة في ذالت الوقت بالشكر المؤسسات والجمعيات التي تتعاون مع المديرية بما يخدم تلك الشريحة من الطلبة.

يشار إلى أن عدد المستفيدين من مشروع توزيع الكتب الدراسية "المكبّرة" بلغ (41) طالب وطالبة من الذين يعانون ضعفا في الرؤية بما لا يمكّنهم من مطالعة دروسهم بشكل طبيعي أسوة بزملائهم.






ليست هناك تعليقات