تربية شمال غزة تختتم مسابقة فنية لتسليط الضوء على حق المعاق


اختتمت مديرية التربية والتعليم (قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة)، بالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، المسابقة الفنية الخاصة بيوم المعاق العالمي الذي يصادف الثالث من الشهر الجاري.

وأوضحت رئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل أن المسابقة تهدف إلى تسليط الضوء على واقع المعاقين وتشكيل رأي عام مساند ومناصر لقضايا المعاقين المختلفة تأكيدا على حقهم بالعيش أسوة بغيرهم.

وأشارت أ. العطل إلى أن المسابقة تمت بمشاركة 39 مدرسة من مدارس المرحلتين (الإعدادية والثانوية) من خلال رسم لوحات فنية تحاكي واقع المعاقين ودورهم في المجتمع وحقوقهم التي يجب أن يتمتعوا بها مثل الحق التعليم والترفيه والرياضة والمساواة وغيرها من الحقوق التي كفلتها لهم كافة المواثيق والأعراف الإنسانية.

ولفتت أ. العطل إلى أن مخرجات المسابقة ستترجم على شكل رزنامة للعام القادم 2015، تتضمن 12 لوحة فنية تجسد الواقع الذي يحياه المعاقون والتطلعات التي يحلمون بها.

ويشار هنا إلى أن لجنة تحكيم المسابقة تكونت من معلمي التربية الفنية أ. عمر العطل، و أ. إسماعيل كلوب، و أ. إبراهيم أبوفول، فيما تمت عملية التحكيم بحضور أ. العطل ومشرف التربية الخاصة أ. سهيل أبوراس، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ومشرفة التعليم الجامع أ. ميسّر الفراني، ومن "الإغاثة الطبية" أ. مصطفى عابد، ورواء المزعنن.





ليست هناك تعليقات