مدير تربية شمال غزة يلتقي وفدا من البلدية واللجنة الشعبية ببيت حانون

التقى مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، وفدا من بلدية بيت حانون واللجنة الشعبية في البلدة برئاسة رئيس البلدية د. محمد نازك الكفارنة، وذلك للتباحث في بعض القضايا التي تهم العملية التعليمية.

ورحب أ. أبوحصيرة بالوفد، مستعرضا أمامه أهم التحديات التي تواجهها المديرية لا سيما فيما يتعلق بالمدارس المدمرة ببلدة بيت حانون وتأثيرها على انتظام العملية التعليمية.

وأشار إلى أن العدوان الأخير على غزة ألحق أضرارا مادية بالغة بالعديد من مدارس البلدة الحكومية مثل مدرسة هاني نعيم الزراعية، ومدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنين ومدرسة مهدية الشوا ومدرسة غازي الشوا، إلى جانب عدد من المدارس التابعة للأونروا.

وأكد أ. أبوحصيرة، على أن الأضرار الفادحة التي لحقت بالمدارس تركت آثاراً سلبية جمّة على العملية التعليمية، مشددا على أنه وبالرغم من ذلك إلا أن الإصرار على مواصلة المسيرة التعليمية يفوق كافة التحديات، لافتا إلى أن المديرية ومن خلفها الوزارة تسعى من أجل إعادة ترميم ما خلفه العدوان بما يساهم في استقرار والنهوض بالواقع التربوي.

بدوره ثمّن د. الكفارنة دور المديرية والوزارة وحرصهما على انتظام العملية التعليمية والنهوض بها رغم قلة الإمكانيات وكثرة المعوقات، داعيا إلى ضرورة الإسراع في توفير كافة الاحتياجات اللازمة لإتمام العملية التعليمية خاصة ترميم ما خلفه العدوان، حتى يتمكن الطلبة من مواصلة مسيرتهم التعليمية على أكمل وجه.

وأوضح د. الكفارنة أن الدمار الذي لحق بمدارس بلدة بيت حانون خلال العدوان يأتي في سياق الاستهداف الإسرائيلي للبلدة التي تعد منطقة منكوبة جراء بشاعة وفداحة الدمار الذي تعرضت له البلدة التي أبدى أبناؤها صمودا أسطوريا في مواجهة جنود الاحتلال.

ليست هناك تعليقات