الوزير المزيني يفتتح مدرسة غازي الشوا الثانوية للبنين بمديرية شمال غزة


افتتح وزير التربية والتعليم العالي د.أسامة المزيني، مدرسة غازي الشوا الثانوية للبنين، في بيت حانون بمديرية التربية والتعليم- شمال غزة، لتكون بذلك منارة جديدة من منارات العلم والمعرفة التي احتفت المديرية بافتتاحها خلال عامين فقط والبالغة ثمانية مدارس.
وحضر حفل الافتتاح، مستشار الوزير لشؤون التعليم أ.جمال أبوهاشم، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية د.أنور البرعاوي، والوكيل المساعد للتعليم العالي د.محمود الجعبري، والنائبين في المجلس التشريعي د.عاطف عدوان، ود.محمد شهاب، ومدير التربية والتعليم أ.محمود أبوحصيرة ونائبه الإداري أ.منير أبوزعيتر، ورئيس بلدية بيت حانون د.محمد نازك الكفارنة، ورئيس جمعية قطر الخيرية في غزة م.محمد أبوحالوب، ولفيف من المدراء العامون ومدراء الدوائر ومدراء المدارس ورؤساء الأقسام والمشرفون التربويون والمعلمون وشخصيات من المجتمع المحلي.
وقال د.المزيني إن افتتاح مدرسة غازي الشوا الثانوية للبنين اليوم يأتي استكمال لثورة البناء التي بدأت بها الوزارة قبل نحو ثلاث سنوات استطاعت خلالها بناء وافتتاح 50 مدرسة رغم الحصار المفروض على غزة، مشيراً إلى أن هناك 24 مدرسة قيد الإنشاء لكن ظروف الحصار حالت دون استكمال عملية بنائها.
وأكد الوزير المزيني على ضرورة أن تجتهد الوزارة في بناء الاجيال الناشئة لمواصلة البناء والتحرير، موضحا أن ذلك لا يكون إلا من خلال ثلاثة محاور وهي إكساب الطالب هويته الإسلامية، وإكساب الطالب الشخصية الوطنية ليكون أكثر معرفة بفلسطين وقيمتها، وإكساب الطالب العلوم العصرية والحديثة التي لا بد منها لمواجهة الاحتلال الذي يتسلح بالتكنولوجيا.
وفيما يتعلق بحكومة الوحدة المرتقبة خلال أيام، قال المزيني إن هذه الحكومة ستجسد المصالحة وتعيد اللحمة الفلسطينية التي انتظرناها طويلا وباتت مطلبا جماعيا.
ودعا الجميع إلى أن يكونوا أدوات بناء وتعمير وتعاون حتى تنجح الحكومة في خدمة شعبنا وتعزيز مقومات صموده في مواجهة الاحتلال، مؤكداً أن الهدف الأكبر لشعبنا هو التحرير حتى وإن تغيرت الوسيلة يبقى الهدف ثابتا لن نتزحزح عنه.
وفي ختام كلمته توجه الوزير المزيني بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع، خاصاً بالذكر جمعية قطر الخيرية، والبنك الإسلامي للتنمية في جدة، وآل الشوا الكرام الذين تبرعوا بقطعة الأرض لإقامة هذا الصرح الإعلامي المتميز.
من جهته تحدث أ.أبوحصيرة عن أهمية المدرسة ودورها في تخريج رجال المستقبل الذين يُناط بهم مواصلة مسيرة البناء والإعمار والمقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني المسلوب، مؤكدا أن تحرير الأوطان لا بد له من رجال أشداء متسلحون بالعلم والإيمان.
وهنأ أ.أبوحصيرة أهالي بلدة بيت حانون بافتتاح المدرسة، مشيراً إلى أن بيت حانون التي قدمت الشهداء وخرّجت العلماء جديرة بأن تكون بنية مؤسساتها التعليمية على أكمل وجه، حتى تواصل دورها في خدمة الوطن.
كما وتوجه مدير التربية والتعليم بالشكر لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع بدءاً من الوزارة مرورا ببلدية بيت حانون ومؤسسة قطر الخيرية التي موّلت عملية البناء، وآل الشوا الذين تبرعوا بقطعة الأرض والبالغة نحو 5 دونمات.
بدوره أوضح م.أبوحالوب أن إنشاء هذه المدرسة يأتي جزء من مشاريع دعم قطاع التعليم التي تتبناها جمعية قطر الخيرية لإدراكها لأهمية هذا القطاع في عملية التنمية التي تساهم في رقي المجتمعات وتقدمها، مشيراً إلى أن الجمعية التي نفذت الكثير من المشاريع التنموية في كثير من دول العالم تولي فلسطين اهتماما خاصا لما لها من مكانة عظيمة لدى قطر.
أما د.الكفارنة فأشار إلى أن بلدية بيت حانون ومن خلال هذه المشاريع تؤكد أنها استطاعت أن تفي العلم بعضا من حقه، موضحا أن بيت حانون تعتبر البلدة الوحيدة على مستوى قطاع غزة التي تعمل فيها المدارس بنظام الفترة الواحدة ما يساهم في تحسين جودة التعليم والنهوض بقدرات الطلبة.
واستعرض الكفارنة العديد من المشاريع التي وفرتها البلدية لخدمة قطاع التعليم وغيرها من القطاعات.

يشار هنا أن مدرسة غازي الشوا الثانوية للبنين تضم 15 قاعة دراسية بالإضافة إلى مختبر للحاسوب وآخر للعلوم، ومن المقرر أن تضم بين جنباتها مطلع العام الدراسي المقبل نحو 500 طالب.

ليست هناك تعليقات